وطني ..سحرووك ولا عين

بقلم : هالة حامد

 

 

سودانا الحبيب دوما نتباهي بالنسيج الاجتماعي وتلاقح السحنات رغم الأختلاف في وبعد المسافات.

 

لكننا نتوحد بصفاتنا الجميلة وعاداتنا السمحة اللي بتجمعنا وتراثنا الأصيل وهو يمثل حلقة وصل بين كل أبناء الوطن الواحد شمالاً وشرقاً وغرباً وجنوبا كلنا اخوان ونتوحد بأطباعنا اللي هي دوماًنحتفي بها خارجياً وداخلياً ولكن منذ حقبة من الزمن بعض الأعداء خططوا من اجل تشتيت شمله وزراعة الفتن في مجتمعات وطني العزيز وعملوا على تفكيك المجتمع الذي كان بتناسق والتئام تام.

هي دعوة لنبذ الفتن والشتات ودعوة للتآلف والالتفاف حول بعضنا لنبني مجد هذا الشعب الذي تأخر عن ركب الأمم والسودان الذي نريد والوطن الذي نحلم به ليسع الجميع بكل قبائله وسحناته وتعدد ثقافاته يجمعنا حب الوطن.

ولدينا ما يحقق ذلك كل الإرث الزاخر وكذلك مقومات الحياة فقط نتمني أن نلتف حول بعضنا وننبذ الفتن والفرقة التي تبعدنا عن قضية الوطن وتحقيق غايات أنبل هي التقدم والحضارة وان نبعد كل طامع وكل خائن يفكك مجتمعنا …ارجعوا كما كنا وابعدوا عن العنصرية والشتات لنعيش بسلام ووئام.

الحرب رغم جحيمها فهي للشعب درس لكي يرجعوا عن م كان ويجب أن نبتعد عن خطاب الكراهية والحقد ولا تدعوا فرصة للمتربصين أن يهتكوا نسيجنا الاجتماعي المميز الذي كنا وم زلنا نتباهي به.

لذا انتبهوا هذه هي الحرب الحقيقية ان نتشتت ونحب لا نفسنا فقط ولأن الأنانية هي امقت الصفات وهي تجعلنا بحال هرجلة تحملوا بعضكم البعض ابعدوا السياسة هذه النار التي تحرق ولا تذر أحد خلونا نبني بسواعدنا الوطن الجريح خلونا نبتعد عن الفرقة وحب الذات.

ونحب الوطن لأنه حنضل الغربة لا يضاهييه مر فلنتحد ونحب الخير للوطن اول ثم لبعضنا ..جد سحروك وأدوك عين يابلدي ياحبوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى