والي الجزيرة يوجه لفتح طرق بديلة وأيجاد مواقف مؤقته للشاحنات

الجزيرة اليوم: أيمن الجيلي

وجهه الاستاذ اسماعيل عوض الله العاقب والى الجزيره المكلف لدى ترؤسه اليوم بالإدارة العامة لشرطة المرور بودمدنى اجتماع اللجنة العليا للخارطة بفتح الطريق البديلة وإيجاد مواقف موقتة الشاحنات لمنع الاختناقات المرورية بمدينة ودمدنى ووضع مقترحات من جهات الاختصاص لتشريع وسن القوانين التى تنظم وتدعم العمل المروري بولاية الجزيرة.

كما وجه بانزال عمل اللجنة العليا للخارطة المرورية إلى المحليات لتطوير العمل المروري في كافة المحليات.

من جانبه اعلن المهندس ابوبكر عبدالله مدير عام وزارة البنية التحتية رئيس اللجنة أن الوزارة بصدد تكوين قاعدة بيانات لمشاريع البنية التحتية بولاية الجزيرة واضاف أن وزارته تعمل على تأهيل وفتح الطرق بمدينة ودمدنى لتخفيف حد الازدحام المروري والمحافظة على الطرق الرئيسية من التصدع.

وأشار عبدالله إلى أنارة عدد من الطرق بمدينة ودمدنى وضع عدد من العلامات المروريه وتأهيل وصيانة الطرق الداخلية خلال العام الماضي.

وكشف العميد خميس احمد مدنى اجلين مدير شرطة المرور بالولاية عن خطة لفك الاختناقات المرورية بمدينة ودمدنى الناتج عن دخول خمسين ألف عربة للولاي من ولاية الخرطوم واضاف أن الوضع المروري الحالى يمثل مؤشرات مستقبلية لما ستكون عليه مدينة ودمدنى فى المستقبل مما يدعو إلى تخطيط المدينة.

وقال إن شرطة المرور اتخذت عدت إجراءات لتخفيف الازدحام المروري بمنع الشاحنات من الدخول إلى المدينة قبل الحادية عشر مساء وتخصيص بعض المواقف للشاحنات وتغيير مسارات عدد من الطرق الداخلية مما أدى إلى انسياب الحركة المرورية بمدينة ودمدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى