النيل الأبيض.. نافذة  لترخيص المركبات القادمة من مناطق الحرب

كتب: عبد الخالق بادي

 

أشاد الكثير من المواطنين بالخطوة التى تمت أمس أمس الإثنين بولاية النيل الأبيض ،وذلك بوضع الترتيبات النهائية لافتتاح نافذة لترخيص المركبات القادمة من ولاية الخرطوم والولايات المتأثرة بالحرب ،بعد أن اكتمل العمل فيها بصورة كبيرة بتوفير الأجهزة والكوادر اضافة للربط الشبكي.

 

ووصفها البعض بالخطوة المهمة لتسهيل عملية الترخيص،بينما أشار آخرون إلى أنها ستضبط أى مخالفات تمت بخصوص العربات المرخصة بالخرطوم، وثمنوا جهود شرطة المرور على المستوى القومى وبالنيل الأبيض.

اللواء شرطة احمد علي الخليفه مدير شرطة مرور ولاية الخرطوم المشرف علي القطاع الأوسط ، أوضح بأن الكثير من المركبات خرجت من العاصمة للولايات الآمنة بما في ذلك ولاية النيل الأبيض.

 

مضيفا بأن هنالك حاجة لتجديد ترخيصها،وان ذلك (كما قال) يساهم فى ضبط النواحي الأمنية والمرورية الي جانب (كماذكر)معرفة المركبات المسروقة وفق السجل المروري ،وناشد جميع المواطنين الذين لديهم نشرات جنائية بسرقة المركبات التواصل مع أقرب قسم شرطة مرور لتدوين هذه النشرات في البلاغ الالكتروني داخل شبكة المرور .

اللواء شرطة الهادى الشريف مديرشرطة ولاية النيل الأبيض قال أن افتتاح نافذة الترخيص الخاصة بالعربات القادمة للولاية من مناطق الحرب خصوصاً الخرطوم ،جاء بتوجيهات عليا، وأشار إلى أن النافذة تعتبر قومية وستعمل على استرجاع كل البيانات المتعلقة بالسجل وإعادة الشبكة المرورية.

العميد شرطة عبدالوهاب بشير ضحوي مدير الادارة العامة لشرطة مرور ولاية النيل الابيض أبان بأن نسبة المركبات القادمة للولاية من ولاية الخرطوم مابين ١-٥٪ من عدد المركبات بالولاية .

 

وقال أنه لا بد من أجل التأكد من ملكية هذه المركبات وما اذا كان مسروقة ،مؤكدا جاهزية شرطة مرور النيل الابيض لتقديم العون لمرور الخرطوم وتسهيل الاجراءات لهم .

 

،وقال أن ترتيبات التراخيص للمركبات ورخص القيادة وضبط الحركة المرورية بالولاية تسير وفق ما خطط لها وسط اجراءات إدارية بتبسيط المعاملات عبر النافذة الواحدة خاصة بعد استيعاب اكثر من مئتين وخمسين فرد من أفراد شرطة المرور القادمين من الخرطوم والولايات المتأثرة بالحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى