افتتاح فرع لبنك تنمية الصادرات بودمدني

مدني: ابو اليسر حمد النيل

 

افتتح الأستاذ اسماعيل عوض الله العاقب والى الجزيرة المكلف اليوم ببرج شيكان بنك تنمية الصادرات فرع ودمدنى بحضور قائد الفرقة الأولى مشاه ومدير شرطة الولاية وعدد من أعضاء حكومة ولاية الجزيرة.

وقال والى الجزيره أن البنك يعتبر من أهم البنوك لاهتمامه بمجال الصادر والوارد.

واضاف أن الولاية فى اشد الحاجة إلى تأمين عملية الصادرات و الواردات عبر البنك خاصه وأن الولاية أصبحت مركز لتوزيع السلع للعديد من الولايات كما وجه والى الجزيره بضرورة ضم بنك تنمية الصادرات إلى محفظه بنوك تمويل الموسم الزراعي.

و أكد التعاون التام بين حكومة الولاية والبنك للاطلاع بدوره فى تنفيذ خطط الولاية الهادفة إلى تطوير أعمال الصادر والوارد بولاية الجزيرة.

وامتدح والى الجزيره دور البنك فى مجال المسؤولية الاجتماعية التى تخدم الطب العلاجي بالولاية.

من جانبه أكد الأستاذ العباس علي يحيى العباس ممثل المدير العام لبنك تنمية الصادرات أن استمرار التنمية بالولاية و أدار الولاية الأزمات التى تمر بها جراء الحرب واستقبالها لاعداد كبيرة من النازحين يؤكد مقدر الولاية على لعب دور كبير فى الاقتصاد السوداني بعد نهاية الحرب وذلك بفضل ما تمتاز به الولاية من إمكانيات و قيادة رشيدة.

وقال العباس أن البنك يتطلع إلى التوسع فى ولاية الجزيرة سيقدم كافة الخدمات فى مجال الصادرات و الواردات وتمويل الموسم الزراعي بالولاية بالإضافة إلى تأهيل مستشفى الكلى بودمدنى والتبرع بخمسة مليون للمستشفى للحاجة الماسة.

وأكد الأستاذ خالد بشرى محمد يحيى مدير بنك تنمية الصادرات فرع ودمدنى أن افتتاح البنك اضافة حقيقة لدعم مجال الصادرات والواردات بالولاية ياتى فى ظروف استثنائية تمر بها البلاد.

واضاف أن البنك يهدف إلى تخفيف أعباء المعيشة دعم الأسر الضعيفة ورفع كاهل العناء عن النازحي.

واعرب عن شكره لحكومة ومواطني ولاية الجزيرة لاستقبال ايوا النازحين من ولاية الخرطوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى