بدعم من جمعية إخوان بلاحدود ..إفتتاح وحدة الطاقة الشمسية لعنبر النساء والتوليد بمستشفى القرشي

القرشي: رويدا دمبس /زهراء عبدالرحمن

 

 

 

افتتح المدير التنفيذي لمحلية القرشي الأستاذ مصطفى محمد الفكي امس وحدة الطاقة الشمسية لعنبر النساء و التوليد بمستشفى ٢٤ القرشي بتمويل من جمعية أخوان بلا حدود.

المهندس عمر كباشي المشرف علي تركيب الطاقة أكد ان المنظومة 3.5 ك. واط تغطي حاجة العنبر كما انها تعتبر من المصادر الصديقة للبيئة.

واضاف أنها تتمتع بمضمانات تتراوح ما بين 15عام للألواح وعامين للبطارية فيما تصل التغطية الصباحية ل ٧ ساعات أما السعة التخزينية فتصل إلى ٨ ساعات للفترة المسائية.

وقال الأستاذ مصباح محمد مدير المشروع إن هذا المشروع يعتبر اللبنة الأولي لاستكمال بقية العنابر بمنظومات الطاقة الشمسية التي تهدف لوضع حد لفصول رواية الظلام ومايتبعه من معاناة بالمستشفى.

واضاف ان كلفة المشروع بلغت ٢٧٠٠ ألف جنيه بدعم من الخيرين ورجال المال

من جانبه اكد الاستاذ الخميني دفع الله رئيس جمعية إخوان بلاحدود استمرار تقديم الدعم للمستشفى وذلك من أجل ترقية الخدمات الضرورية التي تصب في خدمة مواطن المحلية.

وأفاد ان الخطة القادمة تستهدف عنبر الباطنية نظراً لارتفاع معدلات التردد ، داعياً لتضافر الجهود للنهوض بهذا الصرح العلاجي.

بدوره قدم المدير العام للمستشفى الدكتور بلال ابراهيم صوت شكر وتقدير للجمعية لإسهاماتها في تطوير المستشفى.

وإضاف ان المستشفى تحتاج إلى دعم و تكاتف الجميع للنهوض بها.

معلناً عن تبرع شخصي من المدير العام والكتور حيدر و نور الجليل بتزويد عنبر الأطفال بطاقة شمسية.

كاشفا عن سعي الإدارة الجاد لتوطين العلاج بالداخل لتقديم كافة الخدمات العلاجية للمرضى.

المدير التنفيذي لمحلية القرشي الأستاذ مصطفى محمد الفكي امتدح الأدوار الكبيرة و المختلفة التي ظلت تقدمها جمعية إخوان بلاحدود بالمحلية.

مشيراً للبصمات الواضحة للجمعية في المستشفى خلال الفترة السابقة حتى أصبحت نموذجاً يُحتذى به بين منظمات العمل الطوعي.

واعتبر *الفكي* ان مشروع تزويد عنبر النساء و التوليد بالطاقة الشمسية مشروعاً هاما أعانت به الجمعية المستشفى في الخروج من مربعات الظلام والمعاناة.

كما توجه بالشكر لكل من ساهم في هذا الانجاز ومجموعة الانجازات التراكمية، داعياً الجميع لإستكمال اللوحة بالمشاركة في برنامج اصحاح بيئة المستشفى الثلاثاء القادمة بمشيئة الله.

ولفت إلى اهمية تكوين مجلس امناء فاعل لاسناد إدارة المستشفى والذ سيتم خلال الأيام القادمة.

وفي ذات الصعيدشهد *المدير التنفيذي* انطلاقة فعاليات اليوم العلاجي لعيادة الأذن والأنف والحنجرة تحت إشراف ومتابعة الدكتورة سلمي البشير أخصائية الأنف والأذن والحنجرة.

حيث بلغ عدد المتردين على عيادة الأنف و الأذن و الحنجرة ٦٤ مريضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى