اهم توصيات الاجتماع التقييمي التخطيطي لمديري التحصين الموسع بالولايات المنعقد بالجزيرة

 

 

 

استضافت ولاية الجزيرة موخراً الاجتماع التقييمي التخطيطي لمديري برامج التحصين الموسع بالولايات بمعهد النيل الازرق برعاية كريمة من وزير الصحة الاتحادي

حيث اشار الدكتور مهتدي محمود نائب مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية وزارة الصحة الاتحادية ان الاجتماع خرج بجملة من التوصيات التي تصب في مصلحة برامج التحصين والتي جاءت وفقاً دراسة كان من اهمها حصر الاطفال المستهدفين بمراكز الايواء والتركيز علي تغطية الاطفال الغير مطعميين (الجرعة الصفرية )والاستفادة من المنظمات العاملة بالولايات.

والإلتزام بارسال تقرير النفاذ التفصيلي شهريا متضمنا المحليات ومراكز تقديم الخدمة وايجاد اليات اكثر فاعلية بحصر الاطفال الموجوديين مع الأسر.

وتضمنت التوصيات اعادة حساب المستهدفات للمناطق التي بها نازحين داخل المجتمعات مع اعادة التخطيط للجلسات بجانب التخطيط الدقيق للوافدين/ النازحين مع تسويق الخطط مع المنظمات العاملة والحصر والتحديث المستمر للمستهدفيين بدور الايواء والوصول لهم عبر خدمات تحصين مستمرة.

كما دعت التوصيات لزيادة الميزانيات المخصصة للوقود لمواجهة الاسعار المرتفعة والولايات التي لم تصل المعدل عليها تكليف انشطة التقصي حتي تصل المعدل ومراجعة حالات الحصبة المبلغة في ولاية كسلا وتدريب اشخاص محورين لمراكز الايواء والتنسيق مع دول الجوار لمتابعة حركة السكان وانشطة التقصي المرضي وتكملة unelist للحصبة خلال اسبوع وارساله للاتحادية.

 

وشددت التوصسات على استخدام الموجهات المجازة لكتابة تقرير الاوبئة وضرورة التنسيق مع الوبائيات في تحديث البيانات الخاصة بالامراض الاخري وتفعيل التقصي المجتمعي.

والتخطيط الجيد للاستفادة من الانشطة المنفذة لتقوية الروتين (حملات الكوفيد والحملات الاخري ) تحديد الوسائل الملائمة مع التعزيز مع مراعاة خصوصية اي ولاية.

وادخال الوحدات الادارية ضمن مستويات الاشراف للامداد وادارة الحملة بصورة جيدة من خلال الاختيار الجيد للمتطوعين وتنفيذ التدريب وفق الموجهات.

وزيادة عدد مراكز الامداد وضباط الامداد وتوزيع مستهدفات الحملة وفق الخطة التفصيلية لأدني مستوًى ووضع المشاكل الأمنية في الاعتبار في التخطيط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى