مدني .. 8 عربات لتطهير الأسواق والمحلات التجارية واماكن تجمع المواطنين

مدني: نهى حمزة

 

أشار الأستاذ عصام محمد محمد صالح مدير تنفيذي محلية ودمدني الكبري إن قرار إغلاق أسواق ودمدني من السادسة مساء حتي السادسة صباحا وكذا يوم الجمعة يجئ لتسهيل عمل فرق النظافة والمتابعة وتنظيم الأسواق والفرق الصحية وقال في تصريحات صحفية إن هذا القرار نسبة للاحترازات الصحية والتطهير الكامل لان وجود الباعة الجائلين يعيق عمليات النظافة.

وأكد الأستاذ عصام محمد محمد صالح إن الوضع الصحي بمحلية ودمدني الكبري مازال تحت السيطرة التامه وانه تم تطهير وغسل وإغلاق شارع المستشفى والمحلات التجارية داخل المستشفى والتعقيم بالكلور وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني.

وأوضح ان عدداُ من المرضي تم شفاءهم والعودة الي منازلهم وان محلية مدني الكبري قامت بتوفير عدد 8 عربات لتطهير الأسواق والمحلات التجارية واماكن تجمع المواطنين بالإضافة للتنسيق التام بين وزارة الصحة الولاية والمحلية في عمليات الرش المستمرة وان هنالك حملات رش وتوعية من منزل لمنزل

وقال إن المواطن هو الجزء الأصيل في الحد من انتشار الأمراض.

موجهاً رسالة لكل المواطنين بالالتزام بالمحازير الصحية وعدم دخول الأسواق بعد الساعة الخامسة مساء لبدء المحلية في عمليات النظافة وعدم تناول الاطعمة المفروشة على الارض والاطعمه المكشوفة والابتعاد عن اكل الخضروات الطازجة.

وابان إن حمى الضنك والإسهال المائي كانا متوقعين لدى المحلية نسبة لتوافد المواطنين من الخرطوم وهذا يؤدي إلى افراز اكبر نسبة من النفايات.

وأشاد بالدور الكبير الذي قدمه أطباء بلاحدود في عمل مخيمات للمصابين بالإسهلات المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى