الصندوق القومي للتأمين الصحي يعلن عودة نظام بيانات المشتركين

 

أعلن الدكتور فاروق نور الدائم المدير العام المكلف للصندوق القومي للتأمين الصحي عودة نظام بيانات المشتركين.

وأكد خلال مشاركته في إجتماع مديرو الإدارة بفرع الصندوق بالجزيرة برئاسة الدكتور فخر الدين علي يس مدير الفرع، وحضور الدكتور صديق وهب الله مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية برئاسة الصندوق، عودة العديد من الخدمات المقدمة للمؤمن عليهم، مشيداُ بمستوى تقديم الخدمات المباشرة.

ووجه المدير العام المكلف بتذليل تحديات تقديم الخدمات الطبية بالمحليات بالتنسيق مع شركاء الصحة، ورصد الخدمة الطبية المقدمة للوافدين من ولاية الخرطوم وحملة البطاقة القومية من الولايات الأخريطى.

وناشد مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية برئاسة الصندوق بضرورة إتاحة وتجويد الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين .

من جانبه قدم مدير فرع الجزيرة دراسة لإعادة تخطيط وترتيب المستشفيات بالمحليات لإعادة الخدمة فيها تدريجياً وفق الكثافة السكانية، بعد حصر للمستشفيات العاملة بالولاية.

مؤكداً مراعاة توزيع الخدمة بعدالة بما يضمن تحقيق نسبة إستخدام أكبر للبطاقة.

مشيداً بالجهود المبذولة من قبل المحليات في ظل الظروف التي يمر بها الصندوق.

وناقش الإجتماع تقرير إدارة الخدمات الصحية بالفرع حول الخارطة الصحية المقترحة، واقع الخدمات المقدمة بالمحليات والتحديات التي تجابة تحقيق الوفرة في الأصناف من أدوية الأمراض المذمنة، وموقف الإستفادة من العلاج المجاني.

كما إستعرض الإجتماع تقرير الإيرادات والمصروفات و موجهات تعظيم الموارد وترشيد الصرف،وموقف سداد المطالبات وجودة التقارير، بجانب مناقشة موجهات العمل بنظام بيانات المشتركين والبطاقة بالمحليات.

هذا وأوصى الإجتماع بضرورة الإشراف المباشر على الأقسام المتخصصة بالمراكز المباشرة والتدقيق في التقارير الطبية والإحصائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى