قرار بإستئناف الدراسة بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم

مدني: الطيب الباقر

 

 

 

قرر مجلس عمداء جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في اجتماعه الأخير أمس برئاسة أ.د. محمد عبدالله سليمان الصديق مدير الجامعة قرر المجلس بالإجماع استئناف الدراسة رسميا، وفقاً للجداول التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، مع استصحاب الظرف العام الذي تمر به البلاد.

وأمن المجلس على وضع كافة الإمكانات وتوظيفها لاستكمال العملية التعليمية، استناداً على قرار مجلس الوزراء، وتوجيهات اجتماع مديري الجامعات مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤخراُ بمدينة بورتسودان،

هذا وقدم مدير الجامعة في مستهل الاجتماع تنويراً حول مشاركته في اجتماع وزير التعليم العالي بمديري الجامعات ومانجم عن الاجتماع من توصيات وقرارات باستئناف العملية التعليمية وتوفيق الأوضاع الداخلية بالجامعات.

فيما تناول الاجتماع التقارير المقدمة من عمداء الكليات حول امكانية استئناف الدراسة وما يتصل بالتحضيرات الداعمة لهذا الأمر ، كما تناول الإجتماع تقرير كلية المجتمع ومؤشرات أدائها خلال الفترة الماضية.

وامتدح الاجتماع مجهودات واسهامات كلية المجتمع في دعم وإسناد مراكز الإيواء وإقامة برامج دعوية وتربوية ، ودعم بعض الخلاوي بولاية الجزيرة بالمصاحف.

وأمن المجلس على ضرورة مواصلة برامج خدمة المجتمع وإقامة خلاوي صيفية ومراكز للتحفيظ.

فيما تم التوجيه بعقد امتحانات شهادة إجازة حفظ القرآن الكريم لتوافر كافة معطيات نجاحها.

واستعرض المجلس تعزيز الجهود الرامية لتطبيق برامج التعليم الإلكتروني وإسناد توجه الجامعة نحو تطبيق التعليم عن بعد.

 

وقدم أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية الجزيرة الأستاذ ميرغني علي عبدالرحمن البطحاني تقريراً حول المؤشرات الخاصة بالمجمعات السكنية من حيث امكانية استضافتها للطلاب والشواغر المتاحة بعدد من مجمعات الولاية. في إطار الجهود التنسيقية بين الجانبين لاستكمال مطلوبات استئناف العملية التعليمية وضمان استقرار الطلاب.

الجدير بالذكر أن كلية الدراسات العليا استأنفت الدراسة بالفعل في الخامس عشر من الشهر الجاري.

فيما باشرت أمانة الشؤون العلمية العمل في استخراج واعتماد الشهادات للطلاب في اطار مساعي الجامعة لمواصلة العمل في كافة الكليات والعمادات والمراكز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى