غرفة طواري السلع الاستراتيجية تؤكد استقرار كافة السلع الأساسية بالجزيرة

مظني: أيمن الجيلي

 

 

 

ناقش اجتماع غرفة طوارئ السلع الإستراتيجية الدوري لدى انعقاده اليوم بإدارة التجارة برئاسة الأستاذ مبارك بابكر رئيس الغرفة موقف الوارد من دقيق المخابز والمخازن بالولاية

حيث أكدت التقارير الميدانية استقرار تام فى الوارد اليومي والذي يتراوح بين ١٠ إلى ١٥ ألف جوال زنة ٢٥كليو وتتراوح الحاجة اليومية من ٧ إلى ١٠ ألف جوال لمدينة ودمدني.

هذا وأمن الاجتماع على استمرار تجربة بيع الدقيق مباشر لأصحاب المخابز إلى جانب استمرار البيع عبر الوكلاء والمراكز الثابتة وذلك وفق ضوابط وإجراءات الغرفة.

أكد الاجتماع فتح الباب للشركات والأفراد لتوفير الدقيق والبيع المباشر للمخابز وتفعيل عمل غرف الطوارئ بالمحليات وزيادة عدد أفراد الأجهزة الأمنية فى مداخل الولاية لحصر السلع الداخلة والخارجة من الولاية والتأكد من تصاريح المرور.

من جانبه أشاد رئيس الغرفة بالدور الكبير لغرفة الطوارئ فى استقرار كافة السلع الإستراتيجية بولاية الجزيرة ومراقبة الأسواق لمنع التهريب.

ولفت إلى إنتشار الأسواق فى كافة الأحياء والميادين بنفس أسعار الأسواق الرئيسة مما يوفر الخدمة للمواطنين ويقلل الإزدحام بسوق مدني.

من جانبه أكد الأستاذ حسن سليمان مدير إدارة البترول عضو اللجنة استقرار الإمداد من المواد البترولية.

وكشف عن برنامج لزيادة الوارد من الغاز لمقابلة الطلب الكبير خاصة بعد استقبال الولاية لأعداد كبيرة من النازحين، وقال إن غاز المخابز من أولويات إدارة البترول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى