مدني.. ضبط ادوية تخصصية نادرة بقيمة ٢٠٠ مليون جنيه

 

 

 

حققت الادارة العامة للصيدلة والسموم وزارة الصحة ولاية الجزيرة اليوم بالتعاون مع الاجهزة الامنية انجازاً كبيراً ًبضبط كميات كبيرة من ادوية تخصصية نادرة لمرض السرطان مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة السودانية بحاضرة الولاية ودمدني بقيمة تجاوزت ٢٠٠ مليون جنيه.

واشاد الدكتور حبيب الله النور مدير الإدارة العامة الصيدلة والسموم وزارة الصحة بولاية الجزيرة بالتنسيق القائم بين الإدارة والجهات الامنية والجهاز القضائي

مؤكداً اتخاذ الادارة لكافة الاجراءات المنصوص عليها في قانون الصيدلة والسموم كاشفاً ان هذة الادوية سوف تخفف كثيراً من معاناة المرضي في البحث عن العلاج.

واكد مولانا الصادق عثمان قاضي محكمة الاستئناف بودمدني القاضي المقيم تسهيل كافة الاجراءات من قبل المحكمة التي تساهم في توفير الادوية للمرضى.

وأشار إلى ان هنالك تنسيق كبير بين الوزارة والمحكمة من جانبه اكد الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة مضي الوزارة في محاربة ظاهرة الأدوية المهربة والحد منها.

وأعلن ان الادوية التي تم ضبطها ستسلم لمركز الجزيرة لتشخيص وعلاج الأورام بودمدني لتوزع للمرضي بعد مراجعتها والتعرف على مدى صلاحيتها من ذوي الاختصاص وتوزيعها للمرضى مجاناً.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى