مدني..المنظمة العربية للتنمية الزراعية تنظم دورة تدريبية حول المبيدات العضوية

مدني: هشام مكاوي

 

 

خاطب الدكتور هاشم محمد علي المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة الوزير المفوض صباح اليوم بقاعة تدريب هيئة مياة الولاية بمدني الجلسة الإفتتاحية للدورة التدريبية القطرية في مجال المبيدات العضوية التي تنفذها المنظمة العربية للتنمية الزراعية في 26 _ 30 نوفمبر الجاري بمشاركة 35 متدرباً من وزارة الزراعة والغابات الإتحادية ووزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية إضافة للعاملين بالمجلس الأعلى للبيئة الولائي وهيئة البحوث الزراعية وجامعة الجزيرة.

وتأتي الدورة ضمن خطة المنظمة للعام 2023م الرامية لزيادة المعرفة حول مكافحة الآفات لتحقيق إنتاج وفير خالي من السميات وملوثات البيئة إضافة لزيادة ثقافة التقيد بمستويات المبيدات في المحاصيل الغذائية وفقاً لمعايير الدستور الغذائي العالمي.

إلي ذلك أشاد الوزير بجهود المنظمة في التدريب ورفع القدرات في المجالات الزراعية المختلفة.

داعياً لأهمية رفع وعي وقدرات المجتمع تجاه التعامل مع المبيدات الكيمائية والتركيز على المبيدات العضوية بإعتبارها صمام الأمان للمحافظه على البيئة والإنسان موضحاً أن أهمية الدورة تأتي لتناولها اهم أضلع الإنتاج وصحة الإنسان.

من جانبة أكد الأستاذ مهدي عبد الكريم من نقطة إتصال المنظمة بالولاية على إستمرار تنظيم الدورات التدريبية لكافة القطاعات المرتبطة بالنشاط الزراعي دعياً القطاع الخاص للمساهمة في تصنيع المبيدات العضوية لتقليل الإعتماد علي المبيدات الكيمائية وذلك لضررها الكبير على البيئة والإنسان.

يذكر أن الدورة تتناول عدة موضوعات أهمها إستخدام المبيدات لمكافحة الآفات والآثار الاقتصادية والزراعة العضوية ومفهوم الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية وسلامة الغذاء ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى