التخطيط العمراني بالجزيرة .. خطة لزيادة إلايرادات وترشيد المصروفات

مدني: لبنى قرافي

 

 

تراس الأستاذ الهادي منصور مساعد المدير العام لوزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة بمكتبه أمس الاجتماع المشترك مع لجنه وزاره المالية والاقتصاد والقوة العاملة لتنفيذ موجهات ميزانية العام 2024.

حيث أمن الاجتماع على اهمية اعداد ميزانية واقعية تبنى على أولويات برامج وأهداف وخطة تنفيذية تعمل على زيادة الإيرادات وتقليل الصرف وعدم تجاوز الاعتمادات المالية في ظل عدم الاستقرار الاقتصادي بسبب الحرب والتحديات التي تواجه الدولة باعتبار ان وزارة التخطيط وزاره ايراديه وخدمية في المقام الأول وتعول عليها الولايه كثيرا في الصرف على التنمية لتحقيق الهدف الاستراتيجي لوزارة التخطيط بما يعود بالخير على مواطن الولاية وتحقيق الاستقرار المالي والتنسيق بين الإدارات

المهندس الهادي منصور أكد اهمية وزارة التخطيط العمراني في تحقيق أهداف وخطط حكومة الولاية وقال إن وزارة التخطيط العمراني حققت أعلى معدل تحصيل لم تشهده الوزارة منذ عشرات السنين.

هذا وقد قدم الأستاذ الهادي الأمين المدير المالي بالوزارة تنويراً تناول من خلاله الموقف المالي العام وخطة الوزارة للعام المقبل.

واعلن الأستاذ خالد حسن مدير أدارة الحسابات بالوزارة ان تقديرات إيرادات موازنة العام 2023م بلغت 7 مليار جنيه تم تحقيقها في الربع الأول لافتاً إلى تحصيل الوزارة حتى شهر سبتمبر بلغ 9.250 مليار بي نسبه 197٪.

وارجع ذلك لجهود الوزارة في تفعيل وتوسيع المواعين الايرادية باستيعاب تجار أسواق الخرطوم الأمر الذي انعكس ايجابا على الولاية وتحريك اقتصادها وجدد عزم الوزارة في المضي قدماً بالتوسع في المواعين الايرادية وتغعيل التحصيل بادارات الوزارة المتخصصة

الأستاذ نجدي أحمد عثمان رئيس لجنة وزارة المالية اثني على اداء العاملين بوزارة التخطيط العمراني في تحقيق الربط المطلوب من الإيرادات رغم طبيعه عمل الوزاره الخدمي معولاً على توسيع مواعين الإيرادات بالوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى