شراكة بين ولاية الجزيرة واليونيسيف لتنفيذ جملة من البرامج

مدني: ابو اليسر حمد النيل

 

 

 

بحث الأستاذ الطاهر ابراهيم الخير والى الجزيره المكلف لدى لقائه بقصر الضيافة بودمدنى إمس وفد منظمة اليونيسيف برئاسة مانديف أوكراين المسؤول القطري للمنظمه بافريقيا بحث اللقاء اوجه التعاون بين المنظمة وولاية الجزيرة فى مجالات التعليم والصحة ورعاية الاطفال والنازحين.

واوضحت رئيس الوفد أن اللقاء يهدف إلى التعرف على التحديات التى تواجه الولاية فى المجال الصحى والتعليمى وحماية الاطفال خاصه وأن الولاية استقبلت اعداداً كبيرةً من الوافدين جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وامتدح المسؤول الجهود الكبيرة التي تطلع بها ولاية الجزيره فى مجال الصحة والإيواء ورعاية الأطفال والمساعدات الإنسانية.

وقالت إن الولاية تتمتع بنظام صحي قوي أسهم فى استقرار الوضع الصحي والسيطرة على انتشار الاوبئه واكدت على تفعيل الشراكة مع ولاية الجزيرة هذا وقد اطلع الاجتماع على عدد من التقارير

حيت قال وزير المالية خلال التقرير ان ولاية الجزيره من اكثر الولايات تأثراً بالحرب حيث ادت الحرب الى انخفاض فى ايرادات الولاية وتوقف التحويلات الاتحادية واستقبال الولاية لإعداد كبيرة من الوافدين الأمر حول ميزانية الولاية إلى ميزانية طوارئ مما أثر على الخدمات بالولاية من جانبه أكد وزير الصحة أن ولاية الجزيره بها نظام صحى قوي استطاع ان يستوعب نسبة التردد العالي.

وقال إن المؤسسات الصحية بالجزيرة أصبحت تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لجميع انحاء البلاد وامتدح دعم منظمة اليونسيف المتواصل للقطاع الصحي خاصة في حملات التطعيم.

فيما ثمن وإلى الجزيره الدور الكبير لمنظمة اليونسيف فى تقديم الدعم والمساندة لولاية الجزيره فى كافة المجالات الإنسانية.

وأعلن عن شراكة فاعلة مع اليونيسيف لتنفيذ عدد المشاريع المشتركة فى مجال الايواء والصحه والتعليم والمياه والبنية التحتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى