القرشي..أمطار غزيرة بمعدل ٢١٠م والمواطنون يطالبون بالتدخل العاجل

القرشي: رويدا صديق

 

 

 

 

شهدت محلية القرشي صباح أمس الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من شهر يوليو للعام ٢٠٢٤م هطول أمطار غزيرة وقدرت ب ٢١٠ مل وان هذه الأمطار لم تشهدها المحلية منذ العام ١٩٨٨م.

ودعا مواطنو المحلية سلطات المحلية للتدخل العاجل لتصريف المياه التي وصلت داخل الغرف بالمنازل و اختلاطها مع مياه الصرف الصحي.

وقد استطلعت صحيفة “الجزيرة اليوم” عدد من المواطنين فكانت هذه الحصيلة.

مخاوف من الإنهيار

وناشد المواطن أشرف محمد أحمد يسكن الحي الاوسط الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لفتح المصارف لتصريف مياه الأمطار التي تحاصر المنازل بجميع الاتجاهات حتى لاتنهار تلك المنازل.

واوضح المواطن مختار بانقا يسكن الحي الأوسط بمدينة ٢٤ القرشي أن الأمطار هكلت بغزارة مما ادى لانهيار أسوار المنازل،وطالب المدير التنفيذي بإجراء اسعافي وعاجل بتوفير الآليات لفتح مسارات لتصريف المياه و شفاطات حتي نقوم بشفط المياه التي غمرت الغرف داخل المنازل.

مشاكل صحية

وتحدث للجزيرة اليوم المواطن مفيد حيدر بالحي الاوسط.

وقال إن مياه الامطار اختلطت بالصرف الصحي و نخشي من ظهور أمراض وبائية لذلك نأمل من المدير التنفيذي التدخل العاجل لتصريف المياه ونناشد السلطات الصحية بالتأكد من سلامة مصادر الشرب…

الجديد بالذكر ان غرفة طوارئ الخريف بالمحلية سجلت العديد من البلاغات نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها المحلية صباح الأمس.

مجموعة من النساء المستطلعات عبرن عن المخاوف من الأوضاع داخل المنازل المحاطة بالمياه بل وان هناك احياء و قري دخلتها مياه الأمطار داخل الغرف …
وليطمئن المواطن فقد نقلنا عصارة الاستطلاعات للمدير التنفيذي رئيس اللجنة العليا للطوارئ.

والذي أكد ان الاتصالات بالري تجري بروحٍ يسودها التعاون ووحدة الهدف ، وأن الري سيسخر الآليات وعملية استخدام القنوات و متابعة مناطق الهشاشة ومعالجاتها.

فضلاً عن جهد كبير ومقدر للسيد الوالي الذي وجه بتوفير الآليات والوقود ، ودعم جهود الغرفة للخروج بسلام من مهددات الفصل المطير ، كما وجه نداء للشباب والمنظمات والشرائح المجتمعية الفاعلة للتعاون حتى تتجاوز المحلية الخريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى