قواتنا المسلحة ايقونة التضحية والفداء

بقلم: حسن الدنقلاوي

 

 

مقالات ذات صلة

ارتبطت قوات الشعب المسلحة دوما بالتضحية والفداء وحب تراب هذا الوطن الغالي، والإيثار، والولاء والاعتزاز به وبسيادته ، فحملت قواتنا المسلحة الاامانة في الاعناق دونها المهج والارواح ٠ وتتميز قواتنا الباسلة دون سائر القوات المسلحة بالدول المحيطة بنا بالتفرد بالتضحية و هي حارسة للقيم والسمات النبيلة، تقدم النفس في سبيل القضايا الانسانية وهم قبلة الملهوف.

هكذا عرفها التاريخ منذ القدم وحتى التاريخ المعاصر لم تتعدي علي جار ولم تتقاعص عن نداء الواجب الوطني المقدس أينما كان ٠ ومآثر تضحيات أبناء القوات المسلحة في سبيل هذا الوطن كالعقد المنظوم ، فمازلنا نتذكر جيداً تضحياتها في حرب الجنوب وسينا واليمن والدفاع عن شرف الاخوة بليبيا ٠ان الجيش الذي ضحى رجاله بأنفسهم في سبيل عزة وسيادة هذه الوطن الذي نفتخر به جميعا بانتمائنا له ونتباها بجيشه.

، ونتعلم منه معاني التضحية، ونقتدي به، لأن التضحية من أجل الوطن تعد من أسمى التضحيات، وهو ما جعل مختلف الثقافات والمجتمعات تحتفي بتلك التضحيات الوطنية.
ففي كل تضحية من جنودنا البواسل لنا فيه دروس وعبر، حبٌ للوطن وفخر لكرامتنا وعزتنا بين الأمم ٠ وهي تستحق منا كل تقدير وتضحية.

 

، ومادام باب الدفاع عن الوطن مفتوحا وقائماً فستجد منا دائماً كل السند والعضد والعون من أجل وطن، عزيز مكرم ينعم بالامن والامان والاستقرار ٠فالتحية والتقدير لكل شهيد روى بدمه الغالي هذه الأرض الثمينة فنال الشهادة والشرف. وتحيتنا لكل عائلة شهيد نالت شرف الشهادة فدا لوطننا الأغالى، فعلمتنا أن حب الوطن أسمى وأكبر، فهو النبل والشرف، وكل قيمة أصيلة.

اعتزازنا وتقديرنا لكل منتسبي قواتنا المسلحة ، وجهاز المخابرات وجهاز الشرطة الوطني، ولكل سوداني فاضت روحه شرفاً وحباً لوطنه.

رحم الله شهداءنا الشجعان وأسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا ٠

ويكفي القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى شرفاء انهم اطلس السودان والضامن لوحدة وسلامة اراضيه واستقلاله وعزته وسيادته ٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى