والي الجزيرة:محاولة أستهداف القائد العام هي إستهداف للأمة السودانية ورمزيتها

 

قال والي الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير. لدى مخاطبتة الإحتفال بالضباط الذين تمت ترقيتهم بالفرقة الأولى مشاه والذي نظمته لجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة ،قال إن بناء القوات المسلحة سطروا بدمائهم الذكية اسمائهم في صفحات التاريخ العسكري وضربوا اروع الامثلة في التضحية والفداء والثبات من أجل الوطن فالسجلات العسكرية تزخر بأسمائهم وبطولاتهم التي ستظل خالدة على مر الزمان.

وأكد “الخير” ان الترقية هي تقدير للجهود والمثابرة وليس تعديل في المنصب، واضاف أن وجهود ابناء القوات المسلحة هي تضحيات بالنفس وبذل للغالي والنفيس من أجل كرامة الإنسان السوداني وسيادته واستقلال ارادته وتراب ارضه وامنه واستقراره.

الخير ” نوه” إلى أن محاولة استهداف القائد العام لقوات الشعب المسلحة تمثل استهدافاً للأمة السودانية في رمزيتها، وهي محاولة مفضوحة المقاصد لا تنال من عزيمة أشاوس القوات المسلحة الباسلة والشعب السوداني الأبي.

من جهته أكد المتحدث نيابة عن المترقين العميد ركن احمد محمد علي أن القوات المسلحة تمثل الركيزة الأساسية في التضحية والفداء والثبات عند اللقاء وان الاحتفال يمثل دافعاً معنوياً لكل أبناء القوات المسلحة.

فيما قال عبدالمنعم موسي ابوضريرة رئيس المقاومة الشعبية المسلحة بالولاية إن المقاومة الشعبية هي الشريان الذي يغذي القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمستنفرين.

وأكد أن دعم ومساندة القوات المسلحة واجب وطني مقدس لا تنازل عنه، وزاد أن دعم القوات المسلحة بالمال والمقاتلين لن يتوقف حتى يتم تحرير كل شبر من أرض الوطن.

فيما هنأ اللواء الركن عوض الكريم علي سعيد قائد الفرقة الأولى مشاه المتقين من الضباط مؤكداً أن الترقي سوف يشمل الرتب الأخرى بقيادة الفرقة إكراماً لما قدموه من تضحيات في سبيل الوطن وكرامة انسانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى