الجزيرة.. ترتيبات لإدخال النازخين بولاية القضارف لدائرة الإنتاج الزراعي

القضارف: هشام الفضل مكاوي

 

 

بحثت المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية الجزيرة الدكتورة عرفة محمود احمد  السبل الكفيله بدعم نازحي ولاية الجزيرة وتمليكهم وسائل الإنتاج الزراعي عبر الشراكة والتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية والمنظمات العاملة في مجال دعم الإنتاج الزراعي.

جاءة ذلك لدى لقائها بمدينة القضارف المدير العام لوزارة الإنتاج بولاية القضارغ المهندس عمار  سليمان حسين بحضور عدد من ممثلي مزارعي القطاع المطري بولاية الجزيرة.

اللقاء استعرض امكانية التنسيق والتعاون المشترك بين الجانبين في سبيل دعم نازحي ولاية الجزيرة بوسائل الإنتاج الزراعي المختلفة خاصة التقاوى في أسرع وقت ممكن للحاق بالموسم الصيفي الحالي بهدف تعزيز الأمن الغذائي لمواطني الولاية على وجه خاص والسودان بصفة عامة.

واكدت الدكتورة عرفة ضرورة شحذ واستنهاض الهمم والعمل المشترك بين كافة الجهات لتأمين إنجاح الموسم الزراعي الحالي، مشيرة في هذا الصدد إلى ان زيارتها لولاية القضارف تأتي في إطار احكام التنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الإنتاج بولاية القضارف ومنظمة الفاو لتقديم الدعم اللازم لنازحي ولاية الجزيرة وإدخالهم ضمن دائرة الإنتاج بتوفير التقاوى وإستغلال كافة الامكانات الممكنة لتعزيز الأمن الغذائ لأسر النازحين.

من جانبه اكد المدير العام لوزارة الإنتاج بالقضارف وقفته وتعاونه التام مع وزارة الإنتاج بالجزيرة في سبيل دعم نازحي ولاية الجزيرة بالمدخلات الزراعية بالتعاون مع المنظمات المختلفة خاصة منظمة الفا.

واشاد بخطوة وزارة الإنتاج بالجزيرة والتي اعتبرها المدخل الأساس لتحقيق الأمن الغذائي للنازحين، موضحاً أن الموسم الصيفي بولاية القضارف يبشر بنجاح كبير وفقاً لمعدلات الأمطار التي هطلت والمساحات التي تمت زراعتها.

جدير بالذكر ان اللقاء خرج بعدد من التوصيات التي تعزز دور التعاون المشترك بين الجانبين وانشاء لجان من قبل وزارة الإنتاج بولاية الجزيرة تعمل علي المتابعه والرصد وتقديم الخدمات الزراعية للنازحي الولاية بولاية القضارف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى