الجزيرة .. “الخير” يدشن برنامج العلاج المجاني للنازحين والناجين من الحرب

 

 

 

أمتدح والي الجزيرة الاستاذ الطاهر إبراهيم الخير دور منظمة الشرق الأدني وجهودها في مجال العلاج المجامي للنازحين، واشاد الوالي لدى تدشينه اليوم برنامج العلاج المجاني للنازحين والناجين من الحرب والي ينفذ بالتعاون بين منظمة الشرق الأدنى والصندوق،اشاد بإدارة التأمين الصحي وإدارة الصيدلة لدورهما في هذا الصدد.

“الخير” توقع المزيد من التدخلات الأخرى أملاً ان يتم فتح مراكز في جنوب الجزيرة في كل من ود رعية والمدينة عرب.

من جانبه كشف مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بالمتاقل الدكتور عمار يحيى سليمان عن أن المنظمة دعمت التأمين الصحي بأدوية ومعدات وأجهزة طبية فضلا عن معالجتها بعض الاشكاليات التي تواجه نافذة التأمين الصحي بالمناقل.

ممثل منظمة الشرق الأدنى دكتور عبد القادر محمد ممثل أكد ان فترة المشروع 3 أشهر وهو يشتمل على عيادة وصيدلية ومعمل، مضيفاً أن المشروع الأن بالمناقل ينشط في مركز صحي الهلالي وبدمركز صحي القرشي بمحلية القرشي .

ويعتني المشروع وفقا لممثل المنظمة بالطوارئ والأمراض المتوطنة والأطفال والحوامل.

واعرب “محمد” عن شكره للاستخبارات العسكرية لتأمينهم لوسائل الإنتقال والترحيل بين المناقل وكوستي ، واعد
ا بتوسيع المظلة إلى أكبر قدر ممكن بالولاية ، مؤكدا بأن النشاط مستقبلا سينتقل لخدمات أخرى.

الأستاذ أسعد السر مفوضية العون الإنساني الولاية أكد الحضور أكد ان هذا البرنامج يمثل امتداد للتواصل والتنسيق بين وزارة الصحة ومفوضية العون الإنساني في إطار تقديم الخدمة للمتأثرين بالحرب،مشيراً لإفتتاح 5 مراكز بالمناقل ، معلناً عن نقل نشاط منظمة الشرق الأدنى لمحلية القرشي ، مناشداً كل المنظمات للمزيد من التدخلات في المجال الصحي وتوفير المبيدات وعلاجات الاسهالات والمحاليل والأدوية ذات الارتباط بأمراض فصل الخريف.

الجدير بالذكر ان التدشين كان بحضور المدير التنفيذي لمحلية المناقل عثمام يوسف ورئيس لجنة الإسناد والدعم وإعادة الإعمار عبد المنعم ابو ضريرة ولفيف من القيادات الأمنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى