رسالة إلى: نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار اير

بابكر حنتوب

 

بابكرحسن حنتوب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الموضوع: سكان الصحفيين

مقالات ذات صلة

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وانابة عن زملائي الصحفيين والاعلاميين الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب في السودان (الخرطوم الجزيرة – سنار الدمازين – دارفور – كردفان)وغيرها.. والذين وفدوا الي ولايات شرق السودان القضارف كسلا وبخاصة ولاية البحر الأحمر مدينة الثغر بورتسودان. واسوة بانصافكم للزميلات الصحافيات الفضليات وتكرمكم باسكانهم.

*نناشدكم اخي الدكتور: مالك عقار*
وانتم ترسمون ملامح المستقبل للدولة الحديثة دولة السودان المستقرة.
بضرورة توفير وأيجاد السكن الملائم لهؤلاء الإعلاميين والصحفيين الذين هجروا منازلهم وممتلكاتهم بسبب هذه الحرب.. ولايزالون تحت ضغوط، الحياة اليومية ويمرون بظروف بالغة التعقيد حيث( لا إسكان لهم ولا مصادر للدخل) .

 

*اخي النائب عقار*
التقينا بكم عدة مرات في الشأن العام الذي يخدم قضايا الوطن ولكننا لم نتجرأ بمخاطبكم فيما يتعلق بقضايا الصحفيين الوافدين وعن مشاكلهم المؤلمة.. ولكن عندما ضاق بنا الحال واصبحت الظروف أكثر قساوة وتعقيدا.. طرقنا بابكم َلعلنا نجد لديكم الاستجابة الكريمة- بعد المولى عز وجل – لمطالبنا المتمثلة في:
*توفير السكن الملائم- (للصحفيين المعنيين بولاية البحر الأحمر)*. فنحن وبالرغم مما واجهناه من ظروف معقدة للغاية في أمر السكن والاعاشة صبرنا عليها وتحملنا منها الكثير ولم نعد نحتمل أكثر من ذلك.. تجدوننا حتى اليوم ممسكين بأقلامنا.

لعكس ما تبقى من اشراقات وقضايا النزوح في هذا الوطن الجريح آملين من الله سبحانه وتعالى أن يضمد جراح الوطن وان ينعم أهل السودان بالأمن والأمان والاستقرار.
وان يعود كل النازحين الي ديارهم الطيبة. فنحن لازلنا نكتب ونتابع الأحداث هنا وهناك من داخل وخارج السودان وستمضي رسالة الصحافة السودانية الي أهدافها وغاياتها المنشودة..وسنظل كاعلاميين نحمل رسالتنا على اكتافنا حتي يتحقق النصر بأذن الله تعالى للقوات المسلحة السودانية.
فنحن وانتم في القيادة العليا لهذه الدولة يجمعنا الهدف الواحد والمصير الواحد وهو بناء السودان الحديث.
وفقنا الله واياكم لما نصبو اليه
ودمتم في حفظه ورعايته.
مخلصكم:
بابكرحسن حنتوب،صحفي
٠١٢٠٧٣٥٨٩٧

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى