3.763 طالباً وطالبةً من الجزيرة يجلسون لإمتحانات الشهادة السودانية بالقضارف

 

أعلنت رئيس لجنة الإسناد الأكاديمي بالمقاومة الشعبية بولاية الجزيرةالأستاذة عرفة محمد طه الصديق أن عدد الطلاب الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية من ولاية الجزيرة بولاية القضارف ملحق 2023 يبلغ 3.763 طالباً وطالبةً.

واكدت لقاء رئيس لجنة المقاومة الشعبية المسلحة ولجنةالإسناد الأكاديمي اليوم بمدينة القضارف مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف الأستاذ الفاتح الصافي حمزة أن نسبة كبيرة من طلاب ولاية الجزيرة يتواجدون في ولايات القضارف وكسلا.

وشددت عرفة على ضرورة توفير كل المعينات للطلاب للحصول على نسبة متميزة في الإمتحانات بالإضافة للمحافظة على مركز ولاية الجزيرة في امتحانات الشهادة السودانية .

فيما قال رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة اللواء ركن معاش عبدالله علي الطريفي أن لجنة الإسناد الأكاديمي داعم كبير لتقديم الخدمة للطلاب في مراحل التعليم المختلفة وهي أحدى لجان الاسناد المدني للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة.

منوجهته تعهد مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف بتوفير سكن ملائم لعمل لجنة الإسناد الأكاديمي والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتوفير سكن للطلاب الممتحنين.

واكد تسخير كافة الإمكانيات من حكومة الولاية في هذه الظروف التي تشهدها البلاد.

وشدد مستشار والي القضارف لشؤون النازحين واللاجئين والمنظمات الدكتوى حمد الجزولي على ضرورة الاهتمام بالطلاب النازحين من ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة والخيرين من أبناء ولاية القضارف.

جدير بالذكر ان لجنة الإسناد الأكاديمي بولاية الجزيرة قامت بزيارة للطلاب النازحين بمدرسة السلمابي بمدينة القضارف وتعرفت على مشكلات الطلاب ووعدت بحلحلة كافة المعوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى