الصحة العالمية تدعم مستشفى بورتسودان التعليمي

بورتسودان: بابكر حنتوب

 

 

دشنت منظمة الصحة العالمية صباح اليوم برنامج توزيع الأدوية على المستشفيات حيث قامت بتسليم كميةمقدرة من الأدوية المنقذة للحياة وادوية السكري والضغط وغيرها من المعينات لمستشفى بورتسودان التعليمي.

يأتي هذا الدعم في أطار برامج ومشروعات المنظمة الهادفة لتحقيق الأمن الصحي في السودان كما تستهدف المناطق التي تعاني َمن النزوح في السودان بسبب الحرب.

من جهته أكد مدير عام مستشفى بورتسودان التعليمي الدكتور والاستشاري في مجال الطوارىء محمد اونور ابو آمنة ان هذه الكمية من الأدوية ستعمل على دعم وتوفير الأدوية الضرورية المطلوبة للمستشفي.والاستفادة منها في العلاج في ظل معدل التردد العالي من المرضى على هذه المستشفى.

مشيداً بدور منظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي بالسودان.هذا وكان السيد وزير الصحة الاتحادي دكتور هيثم محمد ابراهيم قد اشاد بهذا الدعم واعرب عن شكره وتقديره للمنظمة في دعمها للقطاع الصحي بولاية البحر الأحمر والوقوف ألى جانب مستشفيات الولاية والاهتمام بعمليات التأهيل والصيانة للمستشفى.

كما عبر عن شكره وتقديره للسيد والي البحر الأحمر لجهوده المقدرة في توطين العلاج وسعيه الحثيث لإدخال جميع الأجهزة التشخيصية والعلاجية للمؤسسات الصحية بالولاية لرفع كفاءتها

وامتدح إهتمام وزير الصحة الولائي بالدعم المباشر للمستشفى والعمل على حل كافة المشاكل التي تعيق سير العمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى