رسالة بدموع الحسان لوالى الخرطوم !!

 

 

مقالات ذات صلة

 

* نجحت حكومة ولاية الخرطوم في ورشة اعمار الولاية التى اقامتها امس ببورتسودان فى تهييج الذكريات وسط الحضور النازح هناك .. هذه حقيقة.

* اما الثانية فهي أنها نجحت في أن تجعل دموع الحسان تسيل جداولاً داخل القاعة القريبة من الساحل وهن يشاهدن فيلما للخرطوم قبل وبعد اندلاع الحرب ..

* و الثالثة فهي نجاح الإعلامى الفنان الطيب سعد الدين وبقية فريق انتاج الفيلم في ان يجعلوا الفيلم مؤثراً ومثيراً للشجن الأليم والذكريات وسط نازحى الخرطوم الذين هجروها قسرا وبقيت قلوبهم معلقة بها

* فقد ابكى الفيلم الحسان وهن يتزكرن من متابعتهن لمشاهده ومن موثراته الصوتية ايامهن هناك في الخرطوم الجميلة التى غنى فيها المغنيون أجمل الاغنيات

* ياجمال النيل والخرطوم بالليل

* يا راضعة من نيلين من ازمان ضمخ شذى الياسمين

* نعم سألت دموع من اجبروهن على ترك بيوتهن ومبارحة أماكن ذكرياتهن ومراتع صباهن جداولاً وصارت كل واحدة منهن بعد معاناة النزوح القاسية والبعد عن الديار والأهل احلامها ان ينتصر الجيش لتعود مع اسرتها لخرطومهم الجميلة التي يحبونها و المنقوشه في دواخلهم ولسان حالهم.

* يالخرطوم العندى جمالك جنة رضوان.

* طول عمري ماشفت مثالك

* بتذكر فيك عهد صبايا على شاطئ النيل.

* بفخر بيك ياوطنى انا هنا اتربيت ياوطني

* فالحرب اللعينة حولتهم بعد ان كانوا آمنين في بيوتهم وولايتهم إلى مشردين فى مراكز الايواء بالولايات البعيدة و ملاجئ بلدان العالم العديدة ليقاسوا هناك مرارة الغربة وقساوة حرمان الحياة في بيوتهم التى كان أى منهم يقعد فيها و يقوم على (كيفو).

* شردتهم المليشيا الارهابية ليعيشوا فقط على امل وعشم العودة الذي لا ينقطع.

* بكره الهم يفوتنا نرجع لبيوتنا بحرى وام درمان

* يقولوا عودوا عيدنا تفوح ورودوا والخرطوم امان.

* هكذا الشوق والحنين يسيطر على الملايين الذين ارتبطت حياتهم بالخرطوم والذين يأملون ان يصبح عليهم صبح يوم قريب ويجدون خرطومهم بلا جنجويد وانها قد تحررت بكاملها وزالت الغمة ليعودوا إلى ديارهم آمنينن مطمئنين تامين.

* فالتحرير أولوية ملحة والعودة للدار والحى والجيران وأيام الزمن الجميل رغبة كل (زول) و التى ليست بوسعه مقاومتها.

* ولو نرقد في (برش) ونحس بالأنمان فى بيوتنا افضل من كل قصور الكون بعيدا عنها هكذا يقولون

* فالأشواق والشجن والدموع تؤكد أن اهل الخرطوم اوليتهم القضاء على المليشيا وتحرير الخرطوم كلها منهم وليست الاعمار فلا إعمار بلا استقرار وأمان و التحرير هو من سياتى بالتعمير بمشاركة اهل الاشواق والدول الشقيقة والصديقه والمنظمات فهو اكبر من قدرات افراد و جهات داخلية ولمة ورشة تستبق الاحداث وتقفز فوق المراحل.

* فالورشة التي لم تات في زمانها المناسب والتي غاب عنها الرئيس البرهان برغم انه كان مرتباً أن يخاطبها حركت الأشجان وجعلت الحضور تعصف به التشواق ويستبد به الحنين إلى ديارة ووطنه الصغير الخرطوم وأرسلت بدموع حسانها رسالتها بأن التحرير والعودة للديار هي الاولية وليست ورش الإعمار الكلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى