والي الجزيرة يطمئن على محصولات الزراعة المطرية إستعداداً للحصاد

الخير: إنتاج هذا الموسم ركيزة اساسية للمخزون الإستراتيجي

 

مزارع:إنتاج هذا العام يمثل رسالة لأعداء الأمن والاستقرار والتنمية

اطمئن والي الجزيرة الأستاذ الطاهر ابراهيم الخير على محاصيل الزراعة المطرية بمجمع قرى حميراء بوحدة ريفي المناقل.

ووقف والي الجزيرة ومرافقيه على مستوى محاصيل السمسم والدخن والذرة والتي تبشر بانتاجية عالية.

وقال “الخير ” إن محاصيل العروة الصيفية وإنتاجيتها المبشرة لهذا العام تؤكد إرادة الإنسان المنتج الداعم للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن حصاد هذا الموسم يمثل الركيزة الإساسية للمخزون الاستراتيجي من المحاصيل التي تمثل غذاء إنسان المنطقة إلى جانب لسمسم الذي يدخل في العديد من الصناعات الاستهلاكية.

وأشاد بعزيمة وإرادة أهل الجزيرة وأصرارهم على إعمار الأرض بالزراعة رغم محاولات مليشيا الدعم السريع الماجورة التي ارادت تصفير الحياة وتهجير الإنسان المنتج وتحويله إلى إنسان متسول يتلقى الهبات والمنح المشروطة التي تسلب الإرادة وحرية القرار.

ونوه إلى أن الزيارة تأتي ضمن استعدادت حكومة الولاية المبكرة لعمليات الحصاد بعد توفير كل المعينات من محروقات جوالات.

فيما أكدت مدير الإدارة الزراعية بمحلية المناقل المهندس آياتةيوسف أن المساحة الكلية المزروعة تبلغ ٣٢٢ الف فدان ٩٠ ألف فدان دخن و٨٠ ألف فدان سمسم و١٥٢ فدان ذرة .

وقال إن هذه المساحة الواسعة المتعددة المحاصيل تبشر بانتاجية عالية لهذا الموسم.

المزارع محجوب ابو زمام اشاد بتواجد السيد والي ولاية الجزيرة في كل ميادين الإنتاج والإنتاجية والتنمية والخطوط الأمامية لإعداد المقاتلين، مؤكداً أن مواطن تجمع قرى حميراء قد قسم الزمن إلى نصفين نصف للإنتاج ونصف للدفاع عن الوطن.

واكد ان إنتاج هذا العام يمثل رسالة لأعداء الأمن والاستقرار والتنمية وكل حشد التامر أينما كان واضاف أن محصول هذا العام يمثل اكبر دعم للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة دفاعا عن الأرض والعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى