سفير المملكة والصور المقلوبة !!

 

 

مقالات ذات صلة

 

* برغم ان سفير المملكة العربية السعودية الجارة موجود ببورتسودان و لم يغادرها

* ظلت السفارة السعودية التى يرأس بعثتها السفير اياه مغلقه منذ قدومه لبورتسودان في اعقاب اندلاع الحرب وحتى الآن.

* والسفير الموجود لا يلتفت لمعاناة السودانيين في الانتقال لدولة أخرى ولسفير آخر للمملكة هناك لاجراء ما يلزم للسفر للسعودية الدولة الجارة.

* ولا ندرى ماذا يفعل السفير في بقائه ببورتسودان والذي لا يمارس فيه حتى مهامه التي صودق له بالدخول والبقاء من اجلها.

* في وقت يمارس فيه سفراء الدول الآخرى مهامهم بكل همة من بورتسودان الآمنة.

* والسفير اياه كان أيام ثورة ديسمبر يتدخل في كل شئ.

* والآن لايفعل اي شئ من مهامه الدبلوماسية ووزارة خارجيتنا لا تسأله عن ما يبقيه ولا تتحدث معه عن معاناة السودانيين في سفرهم للمملكة برغم وجوده بالسودان.

* ووزير خارجيتنا الغائب في دولة تواجه حربا عسكرية واقتصادية ودبلوماسية وإعلاميه لا يقول شيئاً حول هذه الصورة المقلوبة والقيادة العليا للدولة لا تحرك ساكنا لتفعيل دور الوزارة المهمة.

* ويقال ان السفير إياه صار (ادمن) لقروب يضم صحفيين سودانيين وآخرين.

* ولاندري هل هم من يكتبون في القروب وهو يقرا ام هو من يكتب وهم يقراون.

* المهم أن حالة السفير السعودي بالسودان حالة تستحق الوقفة واتخاذ ما يلزم ولا يصح إلا الصحيح فالمملكة بلد الحرمين التى تهفو اليها قلوب المسلمين في كل مكان وللسودانيين ارتباطاتهم المتنوعة بها والتي هي من استضافت منبر جدة بنية انهاء معاناة السودانيين كيف تسمح بزيادة معاناتهم في الوصول اليها عبر بلدان اخرى وسفيرها موجود ببورتسودان بيننا لم تسحبه.

* إن الامر بحاجة لمراجعة من الحكومتين الشقيقتين لاصلاح الصورة المقلوبة من اجل المواطن الغلبان الذى يكتوى بنار الحرب ونار السفر.
*
* ومعلوم العلاقة بين البلدين لم تنقطع يوما وانه لا يوجد مبررا فى الظاهر لامتناع السفارة السعودية عن ممارسة مهامها في ظل وجود سفيرها بالسودان وفى ظل الامن الذي يعمل فيه السفراء الأخرين من مختلف البلدان ببورتسودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى