والي الجزيرة يوجه للاسراع في توفير الأدوية لقرى ديم المشايخة والمناطق الآمنة

الخير: توفير الأدوية هدف استراتيجي لحكومة الولاية

 

 

 

أكد والي الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير أن توفير الأدوية هدف استراتيجي لحكومة ولاية الجزيرة جاء ذلك خلال تفقده مخازن الأدوية بمدينة المناقل العاصمة الإدارية لولاية الجزيرة.

وقال إن الأدوية التي وصلت لمخازن الشؤون الصحية بالمناقل العاصمة تمثل حجر الأساس لعمل صحي تستهدفه حكومة الولاية، مضيفاً أن توفير اللقاحات يعد أمراً بالغ الأهمية.

وأشار لأهمية الإسراع في عمليات الرش لقطع دورة حياة نواقل الامراض، منادياً لتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية في النظافة وحرق المخلفات التي تحفز توالد الذباب.

ووجه جهات الاختصاص إلى أهمية توفير كل الاحتياجات الضرورية لمنطقة ديم المشايخة والمناطق الآمنة بشرق الجزيرة بالسرعة المطلوبة، مشيداً في هذا الصدد بكل الجهات التي ساهمت في تدفق المساعدات المطلوبة من الأدوية، كما ثمن سيادته جهود الشيخ عبدالمنعم موسي ابو ضريرة رئيس لجنة الإسناد والدعم وإعادة والإعمار بولاية الجزيرة وجهوده المتواصلة في كافة المجالات الصحية والخدمية والمجهود الحربي.

من جانبه أكد مدير إدارة الصيدليات والسموم الدكتور حبيب الله النور أن وصول الأدوية يأتي ضمن سياسة حكومة الولاية لمشروع توطين العلاج الذي يعد جزءً من الجهود الرامية لتحسين الخدمات الصحية.

فيما أشارت مدير الشؤون الصخية بالمناقل الدكتور رابعة فتح الرحمن أبو الحسن إلى ضرورة نشرالوعي الصحي في المجتمع للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

إلى ذلك أعلن رئيس لجنة الإسناد والدعم وإعادة الإعمار بولاية الجزيرة عبد المنعم ابوضريرة دعمه التام للنهوض بالعمل الصحي إكراماً للإنسان المنتج الداعم للقوات المسلحة، مؤكداً أن جهود وتضحيات لجنة الإسناد سوف تتواصل في شتى المجالات واعلن دعمها لبتوفير كل المعينات التي تسهم في تطوير العمل الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى