منتدى بابكر بدري الادبي برفاعة للجميع ..عودة جديدة

رفاعة : خالد الحوار

بعد غياب لأثر من عام عاود منتدى بابكر بدري الأدبي الذي تنظمه منظمة رفاعة للجميع الخيرية عاود جلساته مساء السبت حيث كانت امسية مميزة مليئة بالمشاركات الادبية مابين الغناء والشعر والمسرح والكلمات ،زانها بالحضور عضو المنظمة ومدير صندوق تنمية البطانة سعادة اللواء عثمان ابوسن والعم احمد ابوسن وعدد من الاسر من رفاعة والاسر الموجودة الآن برفاعة بظروف الحرب ، علاوة على اسر اعضاء المنظمة والمنتدى، حيث رحب رئيس المنظمة الاستاذ فيصل حسين حامد بالحضور ، شاكرا ادارة المنتدى بقيادة الاستاذ محمد ادريس الجاك على كسر الجمود واعادة تنظيم المنتدى ، داعياً الحضور للمشاركة في مشاريع المنظمة.
الشاعر القومي محمد عثمان عبدالرحيم كان حاضراً في المنتدى من خلال حفيدته نفيسه التي قدمت عدداً من القصائد التي تجاوب معها الحضور ، كما كان حميد حضوراً من خلال قراءات شعرية قدمها رئيس المنتدى السابق الدكتور الفاتح حسن،.
وبدورها عطرت الفقرات الغنائية التي قدمها الأستاذ محمد حجازي والأستاذ دفع الله بادي وعضو لجنة المنتدى الأستاذ وليد طيفور، عطرت جو المنتدى بالفن الأصيل..
اما المسرح فقد كان حكاية مكتملة الفصول من شعبة المسرح بالمنظمة بقيادة عبدالرحمن صلاح ورفاقه حينما جمعو في مشاهدهم التي قدموها مابين الكوميديا ومعالجة القضايا الاجتماعية.
واحد من رموز رفاعة للجميع كان حضوراً كذلك ،هو الاستاذ عبدالله ابنعوف والذي عبر عن سعادته بعودة المنتدى قائلاً : (رفاعة محتاجة للكثير).
سعادة اللواء عثمان ابوسن اضاف الى تزينه للمنتدى بحضوره الشخصى قيمة اخرى حينما اعلن دعمه بمائة الف لصيانة مسرح المنظمة ، اضافة الى وعده بدعم آخر لمرافق دار المنظمة .علاوة على حديثه عن رفاعة وخدمة انسانها .
المشاركات الشعرية بالمنتدى كانت صاحبة حظ وافر بقيادة الاداري الفذ والشاعر الاستاذ عزالدين التقي ومحمد حاج علي الشين وايضاً دنا فرحات وحسنه ابكر ورؤى الهادي
يذكر ان المنتدى مثل وعاء ادبي ثقافي ظلت تنظمة منظمة رفاعة للجميع الخيرية بصورة دورية لكل المهتمين واهل الاختصاص والدعوة له دائماً عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى