التخطيط العمراني بالجزيرة تحقق نسبة تحصيل بلغت 114٪ في النصف الأول من العام2023

 

مدني : لبنى قرافي
كشف تقرير أداء وزاره التخطيط العمراني بولايه الجزيره للسته اشهر الأولى من العام 2023 عن نسبه أداء عاليه في تحصيل الإيرادات بلغت 114٪ بمبلغ ( 7.541.582.548) جنيه اسهمت بشكل كبير في تمويل الخدمات والتنمية بالولاية.

حيث وقف اجتماع مديري الإدارات العامه بالوزاره ومديري بالمحليات الذي انعقد اليوم بالوزاره برئاسة الأستاذ فضل المولى ابو سالف البشير وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة على مجمل أداء الوزارة في الست أشهر الأولى من العام 2023 مع التركيز على اهم أولويات الفترهطة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ومبادرة الوزارة في أدارت الأزمة واهمها معالجة اوضاع التجار من ابناء الجزيرة المتضررين من الحرب.

وذلك عبر ايجاد أسواق تستوعب رؤوس الأموال القادمة من الخرطوم وتعمل على تحقيق تنمية مستدامة اضافه إلى توفير سكن جاهز لعدد 1200 وحدة سكنية.

وقد ركزت الخطو على المشروعات التي تنصب في خدمهطة المواطن وتحقق طفرة تنموية.

وابرز هذه المشاريع ترفيع القرى وتنظيمها وتخطيطها والخطط الاسكانية والبنيان المؤسسي وفق الاشتراطات الهندسية الفنية و التخطيط واعادة التخطيط.

كما استعرض التقرير أداء الإدارات العامه بالوزاره حيث أبرز ما تم إنجازه بالإدارات وعلى مستوى محليات الولاية.

و امتدح ابوسالف الجهود التي تبذلها الادارات المتخصصه في ظل هذه الظروف.

وشدد على ضرورة معالجة المشكلات التي تواجة التنفيذ وإكمال المشاريع التي تم اعتمادهاه كاولويات تخدم قضايا المواطنين خاصة إكمال الخطة الاسكانية.

كما طالب اللجنة الفنية العليا لمنح دكاكين للمتضررين من تجار أسواق الخرطوم بتسريع وتيرة العمل ليتم إنجازه خلال الأسابيع المقبلة.

وفي ختام الاجتماع قام السيد الوزير بتكريم مكتب اراضي شمال الجزيره لنجاحهم في نقل الملفات الخاصه بالمكتب وتأمينها حتى وصولها لمصلحه الأراضي بالولايه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى