الجزيرة .. تدريب ٢٥٠ من النازحلين على الاسعافات الأولية

الجزيرة اليوم: ابو اليسر حمد النيل

 

 

 

 

امتدح الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة المكلف لدي مخاطبتة اليوم بقصر الثقافة كرنفال تخريج دارسي كورس الا سعافات الاولية الذي تنظمة الهلال الأحمر فرع ولاية الجزيرة لعدد ٢٥٠ دارس من النازحين بمعسكرات الإيواء بودمدني.

امتدح الدور الكبير الذي يضطلع به الهلال الأحمر السوداني في توفير سبل الراحه للنازحين جراء الحرب الدائرة في ولاية الخرطوم ولفت إلى أن حكومة ولاية الجزيرة امتصت الصدمة الأولى للحرب وقامت بجملة من الإجراءات الإدارية التي اسهمت في استقرار الوافدين وذلك عبر تيم متجانس عبر اعضاء حكومة الولاية الذين يعملون في تجانس ومهنية عالية.

وأكد والي الجزيرة ان مثل هذة المبادرات تسهم في ترقية بيئة مراكز الإيواء وتخفف الضغوط على المرافق الصحية وغيرها.

من جانبه اشاد الاستاذ طارق عبدالرحمن مدير عام وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للإيواء بالهلال الأحمر في تقديم الخدمات داخل معسكرات الايواء، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر منظمة طوعية انسانية توفر الخدمة لكافة المواطنين.

ودعا لتعميم تجربة تدريب وتأهيل النازحين على أساسيات العمل الصحي للتدخل في اي ظرف طارئ في كافة معسكرات الايواء .

الأستاذ سمير عثمان المدير التنفيذي للهلال الأحمر فرع ولاية الجزيرة قال إن الدورة تستهدف تخريج ٢٥٠ دارس الاسعافات الأولية والدعم النفسي للوافدين بالولاية.

وأضاف أن الدورة تهدف للمساهمة للوافدين في تقديم الإسعافات الأولية في معسكرات الايواء وذلك بالتنسيق مع حكومة الولاية وكافة جهات الاختصاص.

وأمتدح دور المتطوعين بالهلال الأحمر بالولاية في تقديم العديد من الخدمات في مراكز الإيواء بولاية الجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى