ورشة تدريبية للكوادر الصحية بالحصاحيصا

الجزيرة اليوم: امتثال علي صالح تصوير/احمد مبارك

 

 

 

شهد المدير التنفيذي لمحلية الحصاحيصا الأستاذ محمد البشرى الإمام أمس بقاعة الشؤون الصحية الورشة التدريبية للكوادر الصحية في الامراض السارية التي تنظمها منظمة الإغاثة الأولية بالتعاون مع وزارة الصحة بولاية الجزيرة بحضور الاستاذ أدم مصطفى مدير الشؤون الصحية بالمحلية والأستاذة أمل احمد علي ممثل المنظمة بولاية الجزيرة.

حيث خاطب المدير التنفيذي الدارسين مؤكدا على أهمية التدريب للاطر الصحية من اجل رفع القدرات وتبادل الخبرات.

ونوه لدور المنظمات الدولية في دعم المجتمع السوداني في كافة المجالات خاصة خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار ألى ان تضاعف النفايات بتضاعف عدد السكان بالمحلية مما قد يؤدي إلى ظهور عدد من الحالات المرضية موضحا دور المحلية والشؤون الصحية في التعامل مع تلك الأوضاع.

وأشاد بادارة الشؤون الصحية ودورها في تنشيط العمل الصحي ومبادرتها بافتتاح مركز للعلاج المجاني بمباني الادارة وحل لمشكلة الوافدين بمراكز الإيواء.

ممثل المنظمة بولاية الجزيرة قالت إن المنظمة تعمل في مجال دعم النظام الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال توفير التدريب المتاح لاستمرارية الخدمة الصحية والعلاجية لمواطني المنطقة.

مدير الشؤون الصحية بالمحلية ثمن جهود المحلية المتواصلة والرامية لدعم الأنشطة الصحية بالمحلية.

وأكد ضرورة قيام الورش التدريبية لاكتساب المعرفة العلمية والعملية وأشاد بعمل المنظمة بالمراكز الصحيه المختارة من تأهيل وصيانة .

الاستاذ احمد ساتي مشرف التنمية بالمنظمة قال إن الورشة التدريبية تاتي مواصلة للورش السابقة وهي تهدف لبناء القدرات للكوادر الصحية الموجودة بالمراكز المستهدفة في مجالاَت مكافحة الأمراض الوبائية وطرق العدوى بالتركيز على الكوليرا وحمى الضنك لاستجابة لأى طاريء.

مما يجدر ذكره بأن المراكز المختارة هي المحالج والحلة الجديدة واركويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى