١٩٠ مليون جنيه لمكافحة حمى الضنك بالجزيرة

 

 

 

وقف الدكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادي علي مجهودات وزارة الصحة ولاية الجزيرة في مكافحة نواقل الامراض وحمى الضنك من خلال التنوير الذي قدمه الاستاذ معاوية عبد القادر مدير ادارة الملاريا وزارة الصحة ولاية الجزيرة بادارة الملاريا بحضور الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة والدكتور عصمت مصطفي مستشار الادارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية.

حيث اوضح التنوير جملة التدخلات التي تمت للحد من حمى الضنك والتي سجلت اعلى معدلات اصابة ببعض المحليات عن طريق مكافحة الاطوار المائية داخل المنازل عن عبر مفتشات المنازل بالتوعية الصحية عن طريق تجفيف وتفريغ اواني حفظ المياه والصهاريج والمكيفات وغسلها وتعريضها للشمش كل ٣ ايام بجانب حملات الرش الضبابي.

وتناول الخطة الشاملة التي وضعت من قبل وزارة الصحة للمكافحة والتي رصدت لها ميزانيات بدعم من وزارتي الصحة الاتحادية والولائية تجاوزت ١٩٠ مليون جنيه للحد من انتشار حمى الضنك.

من جانبه امن وزير الصحة الاتحادي على التزام وزارته بتوفير الميزانيات للحد من حمى الصنك بالولاية.

وشدد على التركيز علي المحليات التي سجلت اعلى نسبة اصابة بحمى الصنك معلناً تسخير كافة الامكانيات للحد والقضاء على المرض.

من جانبه استعرض مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة الحملات التي انتظمت لمكافحة نواقل الامراض والتي انتظمت محلية ودمدني الكبري عن طريق مكافحة الاطوار المائية داخل المنازل والرش الضبابي.

وأشاد باهتمام حكومة ولاية الجزيرة وتسخيرها للمعينات لمكافحة نواقل الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى