مبطريات

د.محمد الفرنساوي

 

التفاعل الإيجابي

لم يجد منا حيز زمن ولا إهتمام هذا العام بما يخص الاحتفالات مع العالم باليوم العالمي للصحة النفسية. ذلك لأن الصحة النفسية لا تعني خلو الإنسان من المرض النفسي والعقلي ولكنها تعني قدرة الإنسان على التفاعل الإيجابي مع من حوله وتمتعة بمزيج متكامل و متجانس من التفاعل الشخصي والأسرى والاجتماعي وغيرها بما يمكنه من الحياة الكريمة.

غير ان هذا العام فقدنا وباغلب دولنا العربية ما يمكننا من التفاعل الإيجابي مع النفس أولاً ثم الأسرة والمجتمع بسبب الكوارث المفتعلة منها والطبيعية.. من حروب وزلازل و براكين وفيضانات واعاصير.. فلا تكاد تنتهي فاجعة دولة حتى تصيبنا فاجعة أخرى.

غير ان الحياة لا تتوقف.
ولابد لنا من المسير قدماً.. فإيقاع الحياة لا يبطأ وشعلة الأمل لم ينطفي بريقها وليس بمعفيين من الأمانة التي وضعت على عاتقنا ولا التكليف الذي وضع على اعناقنا بأن نعمّر الأرض مستخلفين فيها الي يوم القيامة.

التكليف الذي لف على اعناقنا
لابد لنا من مخرج ففي نهاية كل نفقاً مظلم هنالك ثقب من النور وجزوة امل.

ورحمة ربنا واليقين والصبر الجوانا من الدوافع الايجابيه كي نعيش ونحيا في سلام وامن نفسي كبير ~حقيقي الايمان ب اقدار ربنا ومشئته اعظم واسمي درجات الامن الداخلي اضافة للتصالح مع الذات ومجريات الاحداث من حولنا وتحفيز النفس ب القوة ✊✊✊

ورؤيه النعم التي تحيط بنا مقارنة بما يحدث وحدث للاخرين من حولنا ~جميعنا ابتلينا في فقد اعزاء واحباب وتفرقت بنا السبل كل في طريق والمجهول شبح يخيف الجميع ويتحاوطنا الاحباط والحزن وعتمة الاشياء ~لكن والله لا ولن نجد الراحة الي في الدعاء والصلاة والقران ~وبذل الجهد من اجل زرع الابتسام والامل والتفاؤل 😍😍

لندع القلق ونبدأ الحياة…
فلا يُقهر القلق ولا المرض النفسي والعقلي ولا الضغوط يشتي انواعها ولا الجنجويد والاعداء إلا بالتفاؤل والإيجابية وعدم الخوف والإستسلام.

لنبدأ بانفسنا👌 هيا لنبدأ بانفسنا أولاً.. نستعين بالله من شياطين الإنس والجن ونغسل ما علق بنا وارواحنا وبعقولنا و نفوسنا و صدورنا من غبار و أوساخ والألام واحزان.. لنغتسل بالدعاء والاستغفار و التضرع والبكاء لله ان يكن عوننا وحسبنا ومعيننا..
والله سيعييننا لا محالة.

اسأل نفسك كل يوم.✨

👌👌👌👌👌👌👌

✒️ مبطريات

💪 قوم أنجز .

🤞انت الأفضل لأنك تتابع الأفضل .

🙏 احيانا تهديك الحياة كل جمالها في شخص .

😊 لقد إحترقنا بما يَكفي حتماً سيأتي وقت لنُضئ فيه وتنتهي عتمة أرواحنا.

🤌 طور ذاتك غير حياتك واقع نعيشه.

” التفت إلى ذاتك ، عش حياتك ، ابذل جهدك في إسعاد نفسك بدلاً من أن تبذله في التألم ”

حتما يوما سوف نعود

المبطر اكتوبر @2023
خبير تسويق وتنمية بشرية وتعليم عن بعد معالج نفسي واعشاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى