مذكرة تفاهم بين جمعية أطفال السرطان “تداعي” وأكاديمية الحاج سعيد بالمناقل

الجزيرة اليوم: راشد حامد

 

 

وقعت الجمعية السودانية لأصدقاء الأطفال مرضى السرطان “تداعي”، وأكاديمية الحاج سعيد للتدريب بالمناقل، مذكرة تفاهم لتطوير التعاون الفني والخدمي بينهما، وتبادل المعرفة والخبرات في مجالات التوعية والتدريب..

الهدف العام من الشراكة هو إنشاء تعاون وتنسيق بين الطرفين لتحقيق الأهداف في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي تخدم وتصون مرضى السرطان بالسودان، والمواطن السوداني بصفة عامة..

الاتفاقية تهدف لترسيخ قيم التداعي والتراحم المجتمعي، وخلق التواصل المنشود بين الجمعية والمجتمع، وتحقيق أعلى مؤشر للنجاح في تقديم خدمات نوعية ومتفردة، وبناء نظام للعمل التكاملي بين الإدارات المختلفة، والمساهمة في الدراسات والبحوث التي تصب في اكتشاف ما يحد من انتشار المرض..

اتفق الجانبان على فتح تعاون وتنسيق مشترك في جانب الحملات التوعوية، والتبرع بالدم، والمنتديات العلمية، والاستفادة من المواهب التي يبرزها المركز في تقديم أفضل الأعمال الفنية والثقافية والأكاديمية بغرض رفع الكفاءة الوطنية، علاوة عن تنمية وتطوير قدرات المرأة والطفل..

كما اتفقا على تبادل البرامج التدريبية حسب المجالات إعمالاً لمبدأ تبادل الخبرات، والتنسيق والمشاركة في الجوانب الإعلامية المتعلقة بهما، والاستفادة من الخدمات التدريبية، والمشاركة في ورش العمل، والدورات والبرامج التدريبية، والمؤتمرات، والمنتديات..

كان وفد من مسؤولي الجمعية بالمركز وولاية الجزيرة زار الأكاديمية لتنفيذ ورشة تدريبية حول سرطان الثدي والكشف المبكر ضمن فعاليات أكتوبر الوردي..

الورشة التي جاءت تحت شعار: “أنتِ الحياة.. أنتِ أقوى” نفذها المدرب المعتمد من البورد الدولي؛ وكلية كنجستون البريطانية، ومؤسسة الحسين بالأردن في الوعية بمخاطر الثدي، الكوتش د. حذيفة بشير آدم..

كما تضمنت محاضرات توعوية، عيادات للكشف المبكر، برامج ترفيهية، ومسرح توعوي..

يذكر أن “تداعي” جمعية وطنية خيرية غير ربحية مسجلة في مفوضية العون الإنساني، تأسست منذ العام 2007م، تعمل على رعاية الأطفال المصابين بالسرطان رعاية صحية واجتماعية ونفسية، ولديها فرع رئيس بولاية الجزيرة..

فيما تعد أكاديمية الحاج سعيد للتدريب، مركزاً معنياً بتنمية الموارد البشرية، نشأ منذ العام 2015م بمحلية المناقل وله دور ريادي في تنمية قدرات إنسان المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى