ضمن ورشة المحور الاقتصادي بمبادرة: الحل للأزمة السودانية .. دعوة لتسخير الموارد الاقتصادية لتكون أساساً لحل الأزمة السودانية بدلاً عن كونها سبباً للنزاع

مدني: عاصم الأمين

 

 

 

دعا نائب مدير جامعة الجزيرة الدكتور التجاني النور لتسخير الموارد الاقتصادية لتكون أساساً لحل الأزمة السودانية بدلاً عن كونها سبباً للنزاع.
واكد خلال مخاطبته افتتاحية ورشة المحور الاقصادي في مبادرة: الحل للأزمة السودانية في الجلسة الأولى التي جاءت بعنوان: التنمية الاقتصادية في السودان بين الفرص والتحديات.

أكد أن المحور الاقتصاديةجزء اصيل في الإزمة السودانية مشيراً لارتباطة الوثيق ببقية محاور الأزمة في السياسة والسلام والإعلام.

من جهته توقع ممثل والي الجزيرة وزير المالية الأستاذ عاطف عبد الله أن تقدم المبادرة توصيات تسهم في تحريك البركة الساكنة وإزالة الإنسداد السياسي الذي لازم الحوار السوداني منذ الاربعينيات..

ونوه لضرورة تحقيق استقرار سياسي وتداول سلمي للسلكة واقتصاد قوي كشروط واجبة للوصول للنهضة المرجوة.

ولفت لأهمية وضع خطط تعتمد على استراتيجية سليمة للانتقال بالمجتمع من حالة الركود إلى مرحلة النهوض الاقتصادي عبر الاستفادة من الميزات التنافسية التي يحظى بها السودان.

وشدد على ضرورة الإصلاح الشامل للسلطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحقيق العدالة ومحاربة الفساد وإكمال البنيات التحتية للتنمية الاقتصادية وحسن تنفيذ المشروعات وإدارتها.

كانت رئيس المحور الاقتصادي الدكتورة هبة عثمان سعيد قد شددت على ضرورة عمل خارطة اقتصادية تستند إلى قاعدة بيانات تتأسس على إجراء تعداد اقتصادي زراعي وصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى