والي الجزيرة: لن نفتح المدارس مالم نوفر مرتبات المعلمين

مدني: نجم الدين إبراهيم

جدد والي ولاية الجزيرة المكلف الأستاذ اسماعيل عوض الله العاقب التزام حكومته بالمضي قدما في انفاذ مشاريع التنمية رغم التأثير المباشر للحرب.

 

وقال إن حكومته لن تقدم على فتح المدارس ما لم توفر مرتبات المعلمين ، فضلاً عن تهيئة البيئة المدرسية في جوانبها المختلفة ، جاء ذلك لدى مخاطبته أمس الاثنين بالقاعة الدولية للمؤتمرات بجامعة الجزيرة مبادرة بداية العام الدراسي التى نظمتها منظمة قلب الجزيرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالولاية.

فيما تحدث رئيس منظمة قلب الجزيرة الفريق شرطة معاش عبدالرحمن حسن عبدالرحمن حطبه موضحا ضرورة العمل علي وضع حلول لازمة لايواء النازحين بالمدارس ، فضلا عن حل مشكلة المرتبات والنظر في التكلفة العالية للايجارات للمدارس الخاصة .

الي ذلك قدمت بالمبادرة عددا من اوارق العمل تناولت ورقة وزارة التربية كيفية ايجاد الحلول والبدائل لاخلاء المدارس من النازحين ، واشارت الورقة الي ضرورة تعاون شركاء العملية التعليمية وايجاد مسارات حلول لبداية العام الدراسي.

فيما تناولت ورقة الصحة والتعليم التي قدمها مدير عام الصحة الوزير المكلف د. اسامه عبدالرحمن ، الوضع الوبائي والذي ضوئه يحدد استمرار العام الدراسي من عدمه ، واشارت الورقة الي اهمية الاخذ في الاعتبار الاحتياطات الوقائية .

فضلا عن تحصين الاطفال وتعزيز الصحة بالمارس وتعقيمها والتاكد من سلامة المياه والصرف الصحي، فيما اكدت ورقة المنظمات دعمهم للعملية التعليمية في كافة الجوانب وامنت علي فتح المدارس في اقرب وقت وايجاد الحلول. وكانت ورقة المهددات الامنيه اكدت علي اهمية الجانب الامني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى