توضيح مهم من هيئة البحوث الزراعية… نائب مدير الهيئة: الهيئة  لم تتهاون ولم تتكاسل في العمل من أجل تحقيق مكاسب للعاملين

مدني: الجزيرة اليوم

 

 

 

نفى  نائب المدير العام لهيئة البحوث الزراعية للإدارة والمالية البروفيسور احمد حسن أبو عفار  أن يكون هناك مرتب أساسي لم يطبق من قبل الهيئة كما  راج ضمن مطالب العاملين غير الباحثين بالهيئة عبر وسائط الإعلام.

 

 

وأوضح ابو عصار في تصريحات (للجزيرة اليوم) أن هناك مرتب أساسي صدق من قبل وكيل المالية وتم سداده من يناير وحتى مارس حيث توقفت المرتبات بعد الاحداث في ابريل كما حدث في كل المؤسسات الحكومية في السودان.

 

وحول مرتب مارس أكد أن الهيئة  ارسلت الكشوفات للمالية وتتضمن المرتب الأساسي الأصلي والمرتب الأساسي الذي صادق عليه وكيل المالية إضافة إلى بدل الوجبة.

 

ووفقاً لأبو عصار فقد تم رفض هذه الكشوفات وطلبت المالية إرسال كشف بالمرتب الأساسي الأصلي.

 

وحسب ابو عصار تم ارسال الكشف المطلوب لتنفذ المرتبات على مرتب مارس، واكد ان الهيئة طبقت القرار حتى مارس وتم الايقاف من قبل المالية.

 

وحول الاستقطاعات قال إن الهيئة كونت لجنة تضم في تشكيلها ممثلين للعاملين ذهبت لبورتسودان وقابلت الوكيل والمسؤولين الذين تفهوا الأمر بضرورة ايقاف الاستقطاعات.

 

وأكد أرسال كشوفات بالأستقطاعات إلا انها ما زالت مستمرة وتابع: (نحن كهيئة بذلنا وما زلنا نبذل الجهد وفوضنا مدير محطة بحوث البحر الأحمر الدكتور إبراهيم ضاوي للمتابعةمع وزارة المالية حتى توقف الاستقطاعات ).

 

ونبه إلى ان أمر  ايقاف هذه الاستقطاعات ليس بيد الهيئة حيث اعدت الحسابات بالهيئة اعدت الكشوفات المطلوبة.

 

ونوه إلى ان الهيئة وقبل الحرب لم تتهاون ولم تتكاسل في العمل من أجل تحقيق مكاسب للعاملين  من خلال التواصل مع مجلس الوزراء ووزارة المالية ومكتب  العمل والمجلس الأعلى للأجور.

وكان نتاج ذلك تصديق زيادة طبيعة العمل إلى ٦٠%  والعلاوة الخاصة إلى٥٠% من الراتب الأساسي إضافة للتصديق بمرتب  ٤ شهور مرتب اساسي، وكل هذه وصلت حتى مرحلة إجراءات مكتب شؤون الخدمة في شهر مارس ثم توقفت بسبب اندلاع الحرب.

ونوه إلى ان كل هذه الجهود التي بذبتها الهيئة معروفة لدى العاملين وممثليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى