الجزيرة.. التأمين الصحي يحتفل بتسلم مبنى مستشفى طب وجراحة العيون ومركز الأشعة التشخصية بود مدني

مدني: محاسن عثمان نصر

 

 

أكد الدكتور فخر الدين علي يس مدير صندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة أن تنفيذ مشروع المركز التشخيصي ومستشفى طب و جراحة العيون بود مدني ،تم بعد دراسة لحاجة الجزيرة والولايات المجاورة لخدمات العيون والخدمات التشخصية المتخصصة.

جاء ذلك خلال الإحتفال بتدشين التسليم الأولي لمبنى مستشفى طب وجراحة العيون ومجمع الأشعة التشخصية

وذلك بحضور الدكتور محمد أبو القاسم ممثل المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي والأستاذ مزمل عبد الرحمن أبو بكر المدير العام لمصرف الإدخار والتنمية الإجتماعية، ومدراء الفروع بالمصرف وعدد من مدراء الإدارات بالصندوق.

وقال د.يس إن المبنى تم تشيده بتمويل كامل من مصرف الإدخار للتنمية الإجتماعية في مساحة 1200 متر مربع بتكلفة بلغت 755مليون جنيه.

وزاد
أن إدارة فرع التأمين الصحي بالشراكة مع رئاسة الصندوق وحكومة الولاية ستعمل على توفير أحدث الأجهزة التشخيصية والمعدات الطبية للإفتتاح النهائي للمبنى في القريب العاجل، مثمناً إسهامات حكومة الولاية ووزارة الصحة في دعم تنفيذ المشروع.

من جانبه ثمن المدير العام لمصرف الإدخار الشراكة مع التأمين الصحي في خدمة محدودي الدخل، مشيراً إلى أن الغرض من التمويل توفير الخدمات الطبية النوعية للشرائح الضعيفة في المجتمع.

ولفت إلى أن التمويل تم في ظروف إقتصادية حرجة مشيدا” بالشركة المنفذة وإلتزامها بالتسليم في الوقت المتفق عليه، مشيرا” للعبء الكبير على المصرف في دعم مشروعات إعادة الإعمار في البلاد بعد الحرب .

وكان ممثل المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي، قد أبان أن الشراكة مع المصرف قديمة وناجحة في تنفيذ مشروعات الصندوق.

قاطعاً بأن المبنى يخدم أهداف الصندوق القومي في توطين الخدمات الطبية المتخصصة بعد خروج الخرطوم عن الخدمة بفعل الحرب ،وتقليل الإحالة في أمراض العيون من الجزيرة وولايات القطاع الأوسط.

وقال د. أبو القاسم: نعول على الشركة مع حكومة الجزيرة لإستكمال توفير الأجهزة التشخيصية لضمان تقديم الخدمات الطبية بجودة عالية لمواطني الجزيرة والقطاع الأوسط ، والمستضافين من ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى