بخت الرضا.. ورشة لبناء قدرات الموجهين

بخت الرضا: عبدالخالق بادي

 

 

أكد الأستاذ مصطفى حسن وزير التربية والتعليم بولاية النيل الأبيض المكلف إهتمام حكومة الولاية بالتعليم جاء ذلك خلال مخاطبته للجلسةالافتتاحية لورشةتطوير وبناء قدرات موجهى المرحلة الثانوية صباح اليوم الإثنين بالقاعة الرئيسية للمناهج ببخت الرضا.

 

ولفت إلى أهمية ودور التدريب فى تطوير التعليم، وقال إن الموجه له دور كبير هام ، داعياً المشاركين فى الورشة للإستفادة القصوى منها.

البروفيسور معاوية السر قشى مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي قال إن للموجه دور كبير فى تطوير وتغيير الطرائق الاستراتيجية للتعليم ،وانه يجب عليه غرس القيم واكساب التلميذالمهارات المطلوبة.

وأكد أن طريقة التعليم التقليدية أصبحت غير مجدية وغير مواكبة للعصر فى ظل سهولة الحصول على المعرفة حد قوله.

وتوقع أن تساهم الورشة في إحداث تغيير حقيقي في أسلوب التوجيه.

من ناحيته فقد تحدث الأستاذ عبد الغفار علي المدير التنفيذي لمحلية الدويم مؤكداً أهمية دور التدريب في تطوير التعليم،و اعتبر الورشة فرصة كبيرة للموجهين لبناء قدراتهم .

من جهته أكد البروفيسور معتز بكرى مدير جامعة بخت الرضا أن هنالك تحديات كبيرة تواجه التعليم من ضمنها الحربب.

وقال أنه لابد من أن يستعد الجميع لما بعد الحرب بمثل هذه الورش لتطوير المهارات،واضاف أن جامعة بخت الرضا أبوابها مفتوح لأى مبادرة تهدف لتطوير التعليم،وشكر وزارة التربية والمركز القومي للمناهج على الدعوة.
من جانبه أبان الدكتور عكاشة كبير الموجهين بالولاية أن تطوير التعليم مبنى على بناء القدرات وتدريب المعلمين وتهيئة البيئة المدرسية ،وقال أنه سبق وتم وضع خطة لتنمية مهارات الموجهين وتحديدالاحتياجات ثم التنفيذ بالتعاون مع المركز القومي للمناهج.

دكتور عثمان محمد مدير المرحلة الثانوية، قال إن قيام الورشة بالمناهج والدويم لم يتم من فراغ ،مشيراً إلى أنهما يمثلان منبع التعليم بالسودان ، وعبر عن شكره للمركز القومي للمناهج لتعاونه الكبير مع الوزارة.

من ناحيته دعا الاستاذ اسماعيل مضوى مدير التعليم بوحدة الدويم الموجهين بالخروج بتوصيات تقود لتطوير التعليم.

دكتور بخيت محمد الحسن تحدث إنابة عن أهل الدويم مشيداً بالورشة وبالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والمركز القومى للمناهج ،وتمنى التوفيق الموجهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى