في تصريح له بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. ابو سيل يدعو أحرار وحرائر العالم للتمسك بالقيم التي تدعم السلام

الجزيرة اليوم: عاصم الأمين

 

 

 

نوه مبعوث المحمكة الدولية لتسوية المنازعات (إنكودر) معالى المستشار الدكتور النذير إبراهيم أبو سيل إلى أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يجدد الأمل للعمل بشجاعة والتغلب على الإتتهاكات والمؤامرات.

ابو سيل يقول إن الإعلان الذي نهض من بين رماد الحرب العالمية،جلب الأمل وأسس القوانين والأعراف والمعاهدات والمواثيق، واضاف أن الإعلان وضع حداً للتوترات وسفك الدماء ومثل وعداً بالعدالة والسلم والسلام والاستقرار والتنمية الآمنة والعادلة الشاملة وأرسى دعائم وحقق الكثير من الاستقرار والتقدم والإزدهار .

وبالرغم من أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان – والحديث لأبو سيل- أحدث تحولات أيجابية في العديد من المجتمعات إلا أن ثمة إخفاقات عديدة في حقوق الإنسان على مدى السنوات الـ 75 الماضية.

ولفت القاضي بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات ومبعوثها لدى السودان إلى أن العالم اليوم يعيش وسط العديد من هذه الإخفاقات والانتهاكات الخطيرة، منبهاً لخطورة وفظاعة ما تنتجه الإضطرابات من معاناة لملايين الأشخاص في السودان والأراضي الفلسطينية المحتلة ولا سيما في غزة وفي والعديد من الأماكن الأخرى.

وناشد ابو سيل جميع احرار وحرائر العالم بالتمسك بالمبادئ والقيم والضوابط الانسانية التي تدعم السلام والأمن والأمان والاستقرار والتقدم والإزدهار الذي تطمح له شعوب العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى