اتفاق بين جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم، ومؤسسة قادرون لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

مدني: الطيب الباقر

 

إلتقى أ.د. محمد عبدالله سليمان الصديق – مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بمكتبه وفداً من مؤسسة قادرون لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، برئاسة أ. جمال إبراهيم أحمد إبراهيم – المدير العام للمؤسسة، وبحضور أ. بابكر أحمد محمد – المدير التنفيذي لمكتب مدير الجامعة ، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمؤسسة قادرون، وبحث اللقاء اوجه التعاون ، وتعزيز الأنشطة والبرامج المشتركة والموجهة للاشخاص ذوي الإعاقة والمتمثلة في التدريب والتأهيل الاكاديمي والفني.

وخدمة شريحة الطلاب ذوي الإعاقة الحركية ، والإستفادة من الشراكات البينية للجانبين وتوظيف الجهود لدفع وتطوير التعاون، استنادا على أهداف ومقاصد الجانبين.

كما أمن الطرفان على وضع خطة مشتركة لتقديم برامج دعوية وتربوية وإرشادية بمراكز الإيواء بولاية الجزيرة بالتنسيق مع جهات الإختصاص، عبر نافذة كلية المجتمع.

فيما تم الإتفاق على تكوين لجنة مشتركة لبلورة المقترحات وإعدادها بالشكل المطلوب ، تمهيدا لتنفيذها في القريب العاجل.

 

من جهته عبر مدير منظمة قادرون لخدمة تلأشخاص ذوي الإعاقة عن شكره وتقديره لإدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم لاستجابتها المقدرة للتعاون.

وبناء آلية مشتركة لخدمة أهداف وبرامج المؤسسة المتمثلة في خدمة شريحة ذوي الإحتياجات الخاصة انطلاقا من رسالة واهداف الجامعة الرامية لخدمة المجتمع بمختلف فئاته وشرائحة.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في الجوانب العلمية والبحثية وخدمة المجتمع ، فضلا عن الإسهامات المشهودة للجامعة في الدعوة والإرشاد وإصلاح الفرد والمجتمع على هدى كتاب الله والسنة النبوية الشريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى