مجموعة من مزارعي مشروع الجزيرة تطالب  بإقالة الحافظ  وتحديد سعر تركيزي للقمح

 

 

 

نبه بيان أصدرته من مجموعة من مزارعي الجزيرة والَمناقل للتدهور في بنية المشروع وصفته بالمريع

وأرجع البيان الذي تحصلت (الجزيرة اليوم) على نسخة منه تدهور المشروع لغياب قانون يحكم المشروع وغياب مجلس الإدارة وترك المشروع برمته لمحافظ المشروع دون رقيب أو حسيب حد ما جاء بالبيان الذي أشار للمنازعات بين المحافظ ورئيس مجلس الإدارة السباق قبل 25 أكتوبر 2021.

ولفت البيان لانهيار بنيات الري وانعدامه في بعض المساحات نتيجة الإهمال وقال البيانإ ن ضعف الإدارة وعدم قدرتها على تفجير طاقة المشروع هو أحد أسباب التردي، وأشار لما أصاب منازل العاملين من تدهور التي لم تطالها الصيانة رغم مساهمات المزارعين العام الماضي بمئات الملايين لإعادة الحياة لمساكن العاملين إلا أنها لم توظف للغرض التي جمعت من أجله .

وهاجم البين الإدارة لعدم الإيفاء باستحقاقات مزارعي تقاوى القمح وتحسر البيان على تدهور العلاقة مع البنك الزراعي الممول الرئيس للمزارعين والإصرار على التمويل عبر وزارة المالية رغم الظروف التي فرضتها الحرب.

ورفض البيان تدخل المحافظ في عمل المزارعين وشدد على ضرورة إشراك المزارعين في اختيار أعضاء لجنة التسيير بالانتخاب وخلص البيان لتوفير التمويل لزراعة القمح للحاق بموسم زراعة القمح وإعلان سعر تركيزي لجوال القمح زنة ١٠٠ كيلو بواقع ٦٠ ألف جنيه.
ورفض القرار تدخل المحافظ في قرارات المزارعين وتعيين لجنة تسيير دون الرجوع للقواعد وطالب البيان بإقالة محافظ المشروع وتكليف المدير الزراعي الحالي لحين اختيار محافظ جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى