مبادرة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية لدعم القطاع الزراعي بالسوداني

مدني: هشام مكاوي

 

مدني: هشام مكاوي

شدد الدكتور أبو بكر البشرى وزير الزراعة والغابات الإتحادي على أهمية الإنتقال من الزراعة التقليدية للزراعة الحديثة لخفض الكلفة وزيادة الإنتاج الرأسي للإسهام في إحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي ولفت الوزير في الإجتماع المشترك الذي إنعقد مطلع الاسبوع بمدني بحضور المهندس عبد المنعم حسن خليفة مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة الوزير المكلف وممثلي المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالولاية برئاسة بروفيسور حسان كنان.

لغت إلى أن الموسم الزراعي الحالي من المواسم الإستثنائية للظروف التي تمر بها البلاد والتي تتطلب مضاعفة الجهود لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين،

مبيناً أن الموقف العام للموسم الزراعي مطمئن.

داعياً للإسراع في التحضير والتجهيز للعروة الشتوية عبر كافة الشراكات الممكنة لتوفير مدخلات الإنتاج ووضع الخطط والتصورات اللازمة لتطوير الصناعات التحويلية المرتبطة بالقطاع الزراعي لتحقيق القيمة المضافة للمنتجات الزراعية.

من جانبه أعلن وزير الإنتاج إكتمال زراعة مساحات مقدرة مطريا وهي صمام أمان للأمن الغذائي مشيراً للجهود المبذولة بالمشاركة مع كافة الجهات الرسمية والشعبية والمنظمات بهدف توفير المدخلات اللازمة لإنجاح الموسم الزراعي الشتوي.

فيما أشار ممثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلى أن الجامعة العربية أطلقت مبادرة دعم إحتياجات القطاع الزراعي في السوداني للمحافظة علي أوضاع الامن الغذائي المحلي والإقليمي ودعم جهود التعافي المبكر وان المنظمة تعمل ومن خلال تواجدها بالولاية لإنجاح المبادرة وتحقيق الأمن الغذائي.

مما يجدر ذكره أن الإجتماع كان قد إستعرض مبادرة المنظمة العربية لإنجاح الموسم الزراعي الحالي وإحكام التنسيق للتحضير للموسم الشتوي.

وأقر الإجتماع
تكوين لجنة من قبل وزارة الزراعة الإتحادية تضم في عضويتها عدد من الجهات بهدف متابعة مبادرة دعم إنجاح الموسم الزراعي المقدمة من قبل المنظمة العربية للتنمية الزراعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى