برنامج الغذاء العالمي يوزع 8.5 طن من المواد الغذائية بالجزيرة

الجزيرة اليوم: أيمن الجيلي

 

إنعقد بأمانة الحكومة مؤخراً الاجتماع المشترك الذي ضم عدد من المدراء التنفيذين لمحليات الولاية ووممثل برنامج الغذاء العالمي بالولاية ومنظمة إضافة الخيرية برئاسة الاستاذ اسعد السر مفوض العون الانسانى بولاية الجزيرة.

حيث بحث الاجتماع توزيع المساعدات الإنسانية التي وفرها برنامج الغذاء العالمي للأسر المستضيفة للمتأثرين بالحرب.

وإوضح الأستاذ اسعد السر مفوض العون الانسانى ان دور مفوضية العون الإنساني هي الإشراف على توزيع المساعدات الإنسانية بدون تدخل مباشر حيث تتم عمليات التوزيع بإشراف المنظمات وفق الاتيام التي تتبع للمنظمات.

وأشار إلى أن دور المحليات ينحصر في التأمين وتهيئة المناخ للمنظمات وأعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهات التى قدمت المساعدات الإنسانية لمراكز الإيواء والأسر المستضيفة.

فيما ذكر الاستاذ كارم عبد المنعم أبوزيد ممثل الغذاء العالمي بالولاية أن البرنامج يستهدف 460 الف فرد موزعين على محليات الولاية.

وقال إن السلة تحتوي على المواد الغذائية الأساسية ذرة وبقوليات وزيت حيث يتم التوزيع وفق معايير الظروف الاقتصادية للاسرة المستضيفة وعدد أفراد الأسرة.

وأكد أن برنامج الغذاء العالمي يعمل على توزيع المساعدات عبر قنوات الغذاء العالمي بدون تدخل جهات حكومية في عمليات التوزيع.

من ناحيته قال الاستاذ مدثر عثمان الامين العام لمنظمة إضافة إن المنظمة بصدد توزيع 8.5 طن من المواد الغذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي يستهدف الأسر التي تستضيف الفارين من الحرب وذلك لسد الفجوة الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى