الجزيرة…لجنة التخطيط تنظر عدداً من الموضوعات التخطيطية الخدمية والتجارية

الجزيرة اليوم: لبنى عبدالرحمن

 

 

 

نظرت لجنه ولايه الجزيره للتخطيط العمراني في اجتماعها اليوم برئاسة وزير التخطيط العمراني الأستاذ فضل المولى ابو سالف البشير عدد من القضايا التخطيطية المتعلقة بخدمات المواطنين.

حيث دعت اللجنة الي اجتماع مشترك مع المحلية المناقشة امر أزالة كل التشوهات والظواهر السالبة بالطرق الرئيسة بود مدني.

حيث اوضح رئيس اللجنة ان اهمية اللجنة تأتي من حيث انها الجهة الوحيدة المعنية بأمر التخطيط بالولاية ولا يتم اتخاذ اي قرار تخطيطي إلا عبرها وبموفقتها.

وامنت اللجنة على منهج العمل الميداني للجان الفرعية التي تكلفها اللجنة لرفع تقارير عن الأعمال التي تناقشها اللجنة في اجتماعاتها.

 

كما نظرت اللجنة في عدداً من الطلبات المقدمة من المواطنين والبالغة 25 طلباً واخضاعها للمعايير التخطيطية شملت تخطيط أسواق وتخصيص مواقع تجارية وتغيير غرض بكل محليات الولاية.

وتختص اللجنة بإعداد السياسات العامة للتخطيط العمراني والإسكان وتخصيص واستخدام الأراضي بالولاية في تكامل وتناسب مع خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالولاية.

واجازة مشاريع الخطط والخرائط الهيكلية العمرانية الموجهة لنمو المدن والقرى على مستوى الولاية بموافقه وزير التخطيط العمراني كما تختص اللجنو بالتصديق على التخطيط التفصيلي لإستخدام الأراضي.

وإعداد مشاريع الخطط الاسكانيه والبت في كافه الطلبات الخاصه بالتخطيط العمراني و التصديق عليها بجانب وضع ضوابط التصديق للمواقع التجاريه والخدميه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى