مواجهات ساخنة في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا

كتب : فضل السيد محمد إبراهيم

 

 

 

سيكون التأهل لدوري المجموعات لدوري ابطال افريقيا صعبا جداً لمعظم الأندية وسيخسر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء عدد من الأندية القوية خاصة بعد إلغاء الدور التمهيدي الثاني مكرر للكونفدرالية.

⬅️النجم الساحلي و الجيش الملكي :
تعتبر أقوى مباريات هذا الدور على الإطلاق وتعتبر قمة من قمم الشمال الإفريقي التي يصعب التكهن بهوية المتأهل منهما خاصة أن الناديين كسرا هيمنة الترجي والوداد في بلديهما ويطمحا في مواصلة التألق على المستوى القاري.

⬅️الهلال و أول أغسطس :
مباراتين من العيار الثقيل تنتظر أبناء الكنغولي فلوران ايبينغي مدرب الهلال أمام احد الأندية المتطورة نادي أول أغسطس الذي تأهل على حساب العريق نادي فيتا كلوب الكنغولي.

⬅️المريخ و يانغ افريكانز:
على غرار الهلال تنتظر أبناء المدرب المصري أسامة نبيه مهمة عصيبة تتمثل في بطل تنزانيا لآخر موسمين نادي الشباب التنزاني “يانغ افريكانز” وصيف الكونفدرالية العام الماضي والذي غير جلده تماماً هذا الموسم و قد يكون هذا التغيير في مصلحة المريخ.

⬅️بيراميدز والجيش الرواندي :
الحصان الأسود الجديد في الكرة المصرية نادي بيراميدز تنتظره مهمة ليست بالسهلة أمام بطل رواندا نادي الجيش الذي تعاقد مع عدد من اللاعبين مثل الكاميروني سلمون بانغا والسوداني شرف الدين شيبوب.

⬅️الأهلي المصري وسان جورج الإثيوبي :
بطل القارة النادي الأهلي المصري أيضاً مهمته لن تكون سهلة في مواجهة بطل إثيوبيا العريق سان جورج والجميع يتذكر فوز المنتخب الإثيوبي على نظيره المصري و يشكل نادي سان جورج العمود الفقري له والشيء نفسه ينطبق على النادي الأهلي.

⬅️الوداد و هافيا كوناكري:
وصيف القارة أيضا لن تكون مهمته سهلة للوصول لدور المجموعات بمواجهة بطل القديم لافريقيا والذي كشر عن انيابه وانتزع درع الدوري في غينيا من فك الأسد نادي حورويا.

⬅️سيمبا و باور ديناموز :
طريق الوصول لدور المجموعات ليس معبدا بالورود لعملاق تنزانيا سيمبا أحد الأندية الصاعدة في سماء القارة السمراء عندما يواجه بطل زامبيا نادي باور ديناموز العملاق الذي يبحث عن استعادة أمجاده السابقة.

أسيك و أهلي بنغازي :
مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين أسيك أبيدجان العاجي و بطل ليبيا نادي أهلي بنغازي

⬅️نواذيبو وريال باماكو :

مواجهة متكافئة نسبيا بين نواذيبو بطل موريتانيا الذي أقصى أهلي طرابلس الليبي و ريال باماكو بطل مالي الذي تفوق على القطن الكاميروني

⬅️حورويا كوناكري و ميدياما الغاني :

مواجهة قوية أخرى في الدور التمهيدي الثاني لدور الأبطال ستجمع بين عملاق غينيا نادي حورويا كوناكري و بطل غانا للموسم المنصرم نادي ميدياما الذي يأمل أن يستغل الظروف الصعبة التي يعيشها نادي حورويا.

بقية المواجهات تعتبر سهلة إلى حد كبير إلا في حال حدوث مفاجآت.
بقية المباريات :

⬅️ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي vs بومامارو البورندي
⬅️أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي vs جوانينغ جالاكسي البوتسواني
⬅️شباب بلوزداد الجزائري vs بو رينجرز السيراليوني
⬅️بيترواتلتيكو الانغولي vs يونياو دي سونغو الموزمبيقي
⬅️مازيمبي الكنغولي vs نياسا بيق بوليتس الملاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى