إحترافية الغربال سر نجاحه

كتب: فضل السيد محمد إبراهيم

 

 

 

يكاد يجمع جميع الرياضيين السودانيين بمختلف الوانهم على إمكانيات محمد عبدالرحمن الشهير بالغربال و ان موهبته ليست محل تشكيك ولكن ثمة أحداث كشفت لي كمتابع انني أمام لاعب يختلف عن اقرانه سأتحدث عنها في هذه المساحة بإذن الله.

1-تسجيله في الهلال :
في نهاية موسم 2009 سجل الهلال مهاجم يافع من نادي بيت المال الامدرماني في الخانات الخمسة تحت السن وقتها و على عكس اللاعبين الذين يتم تسجيلهم في هذه الخانات سرعان ما يتم الاستغناء عنهم ولكن الغربال “هذا الإسم سمي به تيمنا بالمهاجم الكونغولي ليلو امبيلي صاحب المهارات العالية” أثبت أنه يستحق أن يتم تصعيده لخانات الكبار.

2- إنتقاله للمريخ :
رغم ما قيل عنه في الإعلام الرسمي الهلالي وقتها انه زجاجي لم يتحدث بأي كلمة سيئة تجاه الهلال و جماهيره بل لم يحتفل عندما سجل هدفين في مرمى الهلال.

3-العودة من الإصابة :
قبل انتهاء عقده مع المريخ بفترة قصيرة أصيب مجدداً في الركبة التي عانى منها كثيرا عندما كان في صفوف الهلال، قلت وقتها انها نهاية مسيرته ولكن الغربال فاجئ الجميع بعودة قوية و ظهر بتكوين عضلي لفت الأنظار ولم يعد ذلك اللاعب الهزيل .

4-احترافه في الجزائر :
ليس من السهل للاعب قادم من إصابة كبيرة أن يحترف خارجيا ورغم انه لم يلعب لنادي كبير ولكنه أثبت أنه رقم صعب بتألقه مع نادي أهلي بوعويريج الجزائري مما جعل أندية المقدمة في الجزائر تطلبه وفعلا وقع عقدا مع مولودية الجزائر أحد أندية المقدمة ولكن الانتقال لم يكتمل.

5- إنتقاله للهلال :
ايضا بعد إنتقاله للهلال لم يتحدث بكلمة سلبية عن المريخ وركز فقط على لعب كرة القدم.

6- تجديد عقده مع الهلال :
رغم إنتهاء عقده مع الهلال قبل أيام لم يتوقف عن التدريبات مع الفريق وسافر مع الفريق ورغم إنتشار شائعات توقيعه إلا أنه التزم الصمت والحمد لله تكللت المفاوضات اخيرا بالنجاح.

7- تعامله مع الإعلام :
طوال السنوات الماضية لم أجد له أي حديث للإعلام ولدي تجربة شخصية في التعامل معه “حصلت على رقم هاتفه من احد الأصدقاء للتأكد من خبر تجديد عقده لم اجد أي إجابة لا بالنفي ولا بالايجاب و يكتفي فقط برد التحية ارسلت له صورة من أحد الصفحات الكبيرة تتحدث عن توقيعه رد علي” بمساخة” يعني جددت عرفي ولا شنو لما اجدد الناس كلها حتعرف غضبت من أسلوبه الفج ولكن للأمانة احترمته.

في معسكر الهلال في تنزانيا العام الماضي تم استضافته في قناة تنزانية تحدث معهم بلغة إنجليزية جيدة لم اتوقعها لأنه حسب علمي لم يكمل تعليمه وهذا يعني أنه اجتهد بنفسه.

أتمنى أن يكون قدوة لغيره من اللاعبين السودانيين في هذا السلوك الإحترافي كلاعب كرة قدم وهنا لا أتحدث عنه كشخص قد يكون لديه الكثير مما لا يعجب الناس ومنهم أنا بالطبع خاصة ما يتعلق بشعره وما شابه ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى