العاقب: ولاية الجزيرة اكثر الولايات تأثراً بالحرب

 

 

 

 

أكد الاستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة المكلف لدى لقائه اليوم بمكتبه الأستاذة مانديب اوبراين ممثل مكتب اليونسيف بالسودان ان ولاية الجزيره أكثر الولايات تأثرا بمآلات الحرب الدائرة في البلاد.

واضاف ان تأثير الحرب انعكس على التعليم وتوقف التحويلات المالية ومرتبات العاملين والصرف على الوحدات الاتحادية وأضاف أن إيرادات الولاية تدنت ل١٢% مقارنة بالفترة قبل الحرب.

ولفت إسماعيل لجهود الولاية فى توفير سلة غذائية للعاملين تحتوي على ١١ سلعة أساسية وذلك لمقابلة توقف صرف الرواتب وأوضح أن مرتبات العاملين بالحزيرة ٦.٧مليار جنيه لعدد حوالي ٦٠ ألف موظف.

وقال والي الجزيرة إن استئناف العام الدراسي مقابل بالعديد من التحديات حيث تحولت المدارس بنسبة ٩٠% لمراكز إيواء وأعلن عن تواصل مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية لمعالجة العام الدراسي الجديد.

وامتدح والي الجزيرة الجهود الكبيرة لمنظمة اليونسيف في مجالات التعليم والصحة.

من جانبها أعلنت ممثل اليونسيف عن ترتيبات لدعم الأطفال في ٤٠٠ مركز إيواء بالولاية وقالت إن ولاية الجزيرة يوجد بها أكبر عدد من الفارين من الحرب الدائرة في السودان.

وأكدت أن منظمة اليونسيف تعمل بالشراكة مع حكومة الولاية لتقديم الإسناد في مجالات التعليم والصحة والتغذية وأشارت إلى دعم اليونسيف لعودة الطلاب للمدارس رغم التحديات التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى