الصندوق القومي للتأمين الصحي..ورشة حول متابعة تنفيذ التدخلات المطلوبة لتحسين راهن تقديم الخدمات الصحية

الجزيرة اليوم: عاصم الأمين/محاسن عثمان

 

قال مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي المكلف الدكتور فاروق نور الدائم عمر لدى مخاطبته إفتتاحية ورشة متابعة تنفيذ التدخلات المطلوبة لتحسين راهن تقديم الخدمات الصحية والتي عقدها الصندوق القومي برئاسة فرع الصندوق بولاية الجزيرة بود مدني صباح اليوم، تحت
” شعار معا” نواجه التحديات “.

بمشاركة عدد من مديري فروع الصندوق بالولايات ممثلين للقطاعات المختلفة.

قال إن الورشة تأتي من أجل التفاكر حول كيفية تقديم الخدمات الصحية في ظل الراهن الاقتصادي الناتج عن الحرب.

وإمتدح نو الدائم دور فرع صندوق التأمين الصحي بالجزيرة في أدارة الأزمة.
ونوه لأن التأمين الصحي كان من أوائل المؤسسات التي إستأنفت عملها مباشرة بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

وكشف عن ان الصندوق بدأ العمل عبر غرفة طوارئ من ود مدني وكذلك غرفة لمتابعة التمويل فضلاً عن اتصالات بكافة الجهات مما أدى إلى تصنيف الصندوق ضمن المؤسسات ذات الإولوية في التمويل بعد الجيش ووزارة الصحة.
وأشار نور الدائم لقرار وزير الصحة بإدخال مرافق التأمين الصحي ضمن مؤسسات سلسلة الإمداد، بحيث يشملها توزيع العلاج والمقدم من المساعدات والهبات إلى جانب إلزام كل الولايات بسداد 10% من أمانات الصندوق.

ولفت مدير الصندوق إلى الى التزام وزارة المالية بسداد مبلغ مليار جنيه لصالح الخدمات الصحية للتأمين الصحي فضلاً عن التزام وزارة الصحة بتوفير دواء بقيمة مليار جنيه للولايات.

وبحسب مدير الصندوق فإن من شأن الورشة ان تخرج باتفاق حول المرافق التي يتم عبرها تقديم الخدمة بالمستوى الخدمة الصحية الأساسية والثانوية وضبط نظام المتابعة والتقييم لخطة التدخلات المجازة، ومراجعة حزم الخدمات الصحية المقدمة في ظل الوضع الراهن إلى جانب اعتماد كنهجية لتقديم الخدمة عبر البطاقة القومية ومعايير لتوزيع الموارد الاتحادية على الفروع.

كما أشار ار ألى ان من النتائج المتوقعة اجازة مقترح الإمداد الطبي والدوائي خلال الوضع الراهن وضبط كفاءة ادارة الموارد بعدالة واستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى