اللجنة الفنية العلياء لمراكز الإيواء تطمئن على اوضاع المراكز

الجزيرة اليوم: أبو اليسر حمد النيل

 

 

اطلع إجتماع اللجنة الفنية لمراكز الايواء بولاية الجزيرة خلال انعقاد اليوم بأمانة الحكومة على تقرير من مفوض العون الإنساني بالولاية حول توزيع برنامج الغذاء العالمي للمواد الغذائية على مراكز الايواء والأسر المستضيفة.

حيث إبان ان المساعدات تشتمل على ذرة و بقوليات وزيوت كما اشتمل التقرير على نتائج زيارة وفد اللجنة إلى بورتسودان كما أستمع الاجتماع الى الوضع الصحى والامنى والموقف الغذائى بمراكز الايواء بالولاية.

وناقش الاجتماع تكوين لجنة للطواف على مراكز الايواء للوقوف على أوضاعها و لجنه لرفع احتياجات مراكز الايواء بولاية الجزيرة للحكومية الاتحادية.

من جانبه أكد الأستاذ طارق عبدالرحمن مدير عام وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية لمراكز الايواء أن الموقف بمراكز الايواء مطمئن وأن العمل يسير بصور طيبة وكشف عن وصول إعانات إلى بورتسودان تكفى المراكز لمدة شهرين وأشار رئيس اللجنة إلى ضرورة التواصل مع المنظمات المانحة.

وقال إن الاعانات التى تصل الولاية لا تتناسب مع الاعداد الكبيرة للنازحين بالولاية خاصه وأن الجزيره أكثر الولايات استيعاب النازحين وحتى لا تحدث فجوة فى المواد الغذائية خلال الفترة المقبلة.

من جهته أعرب المدير التنفيذي الهلال الأحمر بالولاية خلال الاجتماع عن شكره نيابة عن المنظمات العاملة فى مجال دعم مراكز الايواء لوالى الجزيره وأمين عام حكومة الولاية لمساندتهم ومساعدتهم للمنظمات وتسهيل عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى مراكز الايواء بولاية الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى