والي الجزيرة يعلن عن ترتيبات لإستئناف العام الدراسي

 

أعلن الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي الجزيرة المكلف لدى زيارته اليوم لرئاسة محلية مدني الكبرى عن تكوين لجنة من الجهات ذات الصلة لمعالجة أوضاع النازحين بالمدارس ورفع تصور لاستئناف العام الدراسي وفق موجهات الحكومة الاتحادية وقال إن ولاية الجزيرة تعمل على استيعاب أبناء الوافدين فى المراحل الدراسية المختلفة.

وكشف الوالي عن تواصل بين حكومة الولاية وعدد من المنظمات لمعالجة التحديات التي تواجه العام الدراسي الجديد، هذا كما دعا والي الجزيرة المواطنين لرفع الحس الأمني ومراقبة المجتمع المحلي خاصة وأن الولاية استقبلت اعداداً كبيرة من الوافدين.

وأضاف أن محلية مدني الكبرى تعاني من مشكلة التخلص من النفايات وأعلن عن ترتيبات جارية لزيادة الأسطول الناقل للمساعدة فى التخلص من النفايات، ووجه محلية ودمدني بتكوين هيئة للنظافة وتفعيل قوانين رسوم المحليات والمخالفات وزيادة القوى العاملة فى النفايات.

وشدد الطاهر على معالجة ضرورة الأزدحام المروري بودمدني وإيجاد مواقع متخصصة للمركبات والشاحنات.

هذا وكان والي الجزيرة تعرف على سير الأداء بمحلية ودمدني الكبرى من خلال تقارير الإدارات المختصة حيث كشف التقرير الأمني عن زيادة فى معدل الجريمة والبلاغات خاصة بعد حركة النزوح الكبيرة.

وأكد التقرير أن الأجهزة الأمنية من خلال الارتكازات والطواف اليومي حدت من انتشار الجريمة وأوضح تقرير التعليم أن محلية مدني تضم ١٧٢ مدرسة ابتدائية منها ١٢٣ مدرسة مستغلة كمركز إيواء إلى جانب ٦٠ مدرسة ثانوية منها ١٩ مدرسة مركز إيواء.. فيما أكد التقرير الصحي عن استقرار الوضع الصحي بالمحلية خاصة بعد التدخلات التي نفذتها المحلية فى إغلاق الأسواق والرش بالمبيد ذو الأثر المتبقي وحملات تطعيم الكوليرا .

من جانبه قال الأستاذ عصام محمد محمد صالح المدير التنفيذي لمحلية ودمدني الكبرى أن التخلص من النفايات ظل هاجساً نسبة للنشاط التجاري الكبير لأسواق ودمدني وتضاعف إفراز النفايات مقارنة بالأسطول العامل وأكد ان الولاية فى حاجة ماسة لزيادة المركبات الضاغطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى